اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

المكسرات تخفض خطر الوفاة بالنوع الثاني من داء السكري

المكسرات تخفض خطر الوفاة بالنوع الثاني من داء السكري
أخبار البلد -  

اكتشف علماء جامعة هواتشونغ الصينية للعلوم والتكنولوجيا، أن تناول المكسرات يخفض خطر الوفاة بسبب النوع الثاني من داء السكري

وتشير مجلة The Journal of Nutrition، إلى أن الباحثين درسوا وحللوا بيانات المشاركين في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (1999-2014). وخلال فترة متابعة الحالة الصحية لـ 35632 مشترك توفي منهم 1174

ووفقا للباحثين، ارتبط الإكثار من تناول المكسرات بانخفاض خطر الوفاة بجميع الأسباب بما فيها النوع الثاني من داء السكري، حيث اتضح أنه كلما زاد تناول الشخص للمكسرات، يقل الخطرأكثر. واستنادا إلى ذلك أجروا تعديلا في نمط الحياة والنظام الغذائي ومدة الإصابة بمرض السكري ومستوى الهيموغلوبين السكري تحليل A1C

واتضح للباحثين أن تناول حصة من المكسرات بدلا من حصة من اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والحبوب المعالجة والبيض أو منتجات الألبان، أدى إلى انخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب بنسبة 18-22 بالمئة

ووفقا للباحثين قد يكون هذا التأثير مرتبطا بانخفاض الالتهابات في الجسم. ويعتمد هذا التقييم على مستوى البروتين المتفاعل- (CRP) في الدم. والالتهابات شائعة لدى الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من داء السكري وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسرطان

شريط الأخبار تثبيت 6 آلاف عامل في البلديات على 3 دفعات.. والمرحلة الأولى تبدأ خلال أسبوع هل يفلت الشواربة من المحاسبة عن بلاوي الثمان سنوات العجاف التي أرجعت المدينة إلى المربع صفر. صندوق استثمار أموال الضمان يطلق موقعه الإلكتروني الجديد الطاقة والمعادن: لا رفع للتعرفة الكهربائية ولا توزيع للفاقد على الفاتورة "الحملة على الكريستال".. القبض على 177 تاجرا ومروجا ومتعاطيا في الأسبوع الثالث البلقاء التطبيقية تعيد إقامة حفل تخريج طلبة البكالوريوس في كلية عجلون الجامعية مدارس التربية الريادية راية رفعها يوسف داود لتصبح صانعة للمجد والأوائل في خلدا البيئة: تركيب 300 كاميرا لتسجيل ورصد الإلقاء العشوائي للنفايات التضخم في الأردن يرتفع إلى 2.13% خلال 7 أشهر تعديل الإجازة بدون راتب يدخل حيز التنفيذ %72.9 نسبة النجاح في الشامل للدورة الصيفية والأخيرة الضمان الاجتماعي يطلق حملة للتحقق من شمول عاملي شركات الأمن والحماية بالضمان الاجتماعي المناصير للزيوت والمحروقات تحصل على سبع موافقات مبدئية لإنشاء وتشغيل محطات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط البنك الدولي: أكثر من مليون مستفيد من برنامج الخدمات الصحية الرقمية في الأردن شخصيات وطنية وقانونية تطالب بإعادة النظر في مشروع قانون "الملكية العقارية" توقيع مذكرة تفاهم بين تجارة الأردن واتحاد الغرف الباكستانية إيران تعلن توقيف دبلوماسيين فرنسيين في موقع “اجتماع سري” روسيا تشن هجوما بالصواريخ الباليستية على كييف و600 مسيّرة تستهدف موسكو ليلا وإصابة ثلاثة أشخاص هذا هو قبر ناصر الخرافي ، رجل الأعمال الكويتي الذي كانت ثروته تقدر ب 10.4 مليار دولار حيث م يأخذ معه فلساً واحداً. 70 مادة وتعديلات واسعة.. قانون الإدارة المحلية أمام النواب اليوم