نائب رئيس “الكنيست” يدعو لحرق غزة.. ومعلقون إسرائيليون: “فضحتنا”

نائب رئيس “الكنيست” يدعو لحرق غزة.. ومعلقون إسرائيليون: “فضحتنا”
أخبار البلد -  

دعا نِسيم فاتوري نائب رئيس الكنيست، وعضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن فيه إلى "حرق غزة”.

 

وكتب النائب المتطرف عن حزب الليكود، الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالعبرية على حسابه على "أكس”: "كل الانشغال بمدى توفر الإنترنت في غزة أم لا يظهر أننا لم نتعلم شيئا. نحن إنسانيون للغاية.. احرقوا غزة الآن، لا أقل من ذلك! لا تضعوا الوقود. لا تضعوا الماء حتى يعود المختطفون”.

 

وبعد ما تعرضت تغريدته لتبليغات لمحتواها التحريضي، وضع موقع "أكس” ملاحظة تحذيرية عليها. وقد قام النائب العنصري بحذف جملة "احرقوا غزة” في ما بدا لحفظ ماء الوجه.

وقد تفاعل كثير من الإسرائيليين، أشار بعضهم لأنه فضح إسرائيل بكلامه، وكتب أحدهم أنه يدافع في مواقع التواصل للدفاع عن صورة إسرائيل والاتهامات الموجهة لها بارتكاب جرائم وإبادة ضد الفلسطينيين، فتأتي أنت كنائب رئيس البرلمان الإسرائيلي لتؤكد ذلك.

وكان فيتوري انتقد أيضا قرار حكومة الحرب التابعة لهذا النظام بالسماح بدخول كميات محدودة للغاية من الوقود إلى غزة.


 

شريط الأخبار الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد لهذه الأسباب يفضل الأردنيون النموذجية الاسلامية للتمويل.. فيديو حفل خطوبة ابنة رجل الاعمال زايد البداد "نور " تتصدر عناوين الأخبار الصين: 11 قتيلاً و 30 مفقوداً جراء انهيار جسر بسبب الأمطار الغزيرة