عمان الأهلية تشارك في المهرجان الدولي الخامس للتمور الأردنية

عمان الأهلية تشارك في المهرجان الدولي الخامس للتمور الأردنية
أخبار البلد -  
مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، يوم الاثنين 13-11-2023، المهرجان الدولي الخامس للتمور الأردنية، الذي نظمته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ووزارة الزراعة وجمعية التمور الأردنية.

وقد شاركت كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الاهلية ممثلة بعميدة الكلية الدكتورة صبحية سعيفان بالمهرجان وبورشة العمل المرافقة للمهرجان في فندق الانتركونتيننتال والذي استمر يومي 13 و14 الجاري .

ويذكر انه قد حضر حفل الافتتاح سفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وأمين عام الجائزة الدكتور عبد الوهاب زايد، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والـملحقون التجاريون في الأردن، ، والنقابات الزراعية ، ورئيس جمعية التمور الأردنية المهندس أنور حداد ومؤسســات المجتمع المدني وممثلو الجامعات وكليات الزراعة وعدد كبير من الخبراء والباحثين وأساتذة الجامعات في المجال الزراعي ،وشركات زراعية وشركات منتجي ومسوقي ومصنعي وتجار التمور من داخل الأردن وخارجة بالإضافة لمزارعي النحيل والمهتمين بزراعة النخيل وإنتاج التمور من الأردن ودول الإقليم والعالم.

وقد شمل المهرجان دورات علمية متخصصة بإنتاج وتسويق التمور ومعرضا للتمور ومستلزماتها والصناعات القائمة وبرنامجا للمسابقات التحفيزية ، كما شمل اللقاء تنظيم لقاءات ثنائية بين منتجي التمور وتجارها المحليين و الدوليين.

وقد قامت عميدة الكلية بالترتـيب لإبرام اتفاقيات تعاون ثنائية بين جامعة عمان الاهلية وشركات تكـنولوجيا زراعية متخـصصة بالذكاء الصناعي والمحفزات الزراعية وذلك لغايات التدريب الميداني لطلاب كلية التكنولوجيا الزراعية Green Has” " .
شريط الأخبار شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً الدويري يرصد ثغرات وقع فيها حزب الله قبيل استهداف قادة الرضوان ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال