اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

فواكه وخضروات تقلّص التهابات بطانة الرحم

فواكه وخضروات تقلّص التهابات بطانة الرحم
أخبار البلد -  

وجد باحثون في جامعة تكساس علاقة بين مركب موجود في الفواكه والخضروات وانخفاض أعراض التهاب بطانة الرحم.

 

وأفاد البحث بأن للفلافونويد فوائد تتعدّى مكافحة السرطان والفيروسات، وتقليل مخاطر مرض باركنسون والزهايمر.

 

وقال الدكتور ستيفن سيف: "لقد تمكنا من إظهار وجود علاقة قوية بين مركبات الفلافونويد وبطانة الرحم، من خلال تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد، تقل فرصة إصابة المرأة بالتهابات وسرطان بطانة الرحم، أو تقل شدة أعراضه".

ووفق النتائج التي نشرتها دورية "إندوكرينولوجي"، راجع الباحثون أكثر من 20 فلافونويد، وتبين أن الأنواع الموجودة بكثرة في التفاح، والقرنبيط، والتوت، والشاي، والبصل، والعنب وخاصة الأحمر تقلل التهابات بطانة الرحم بشكل فعّال.

وقالت النتائج: "ما نعرفه الآن هو أن هناك علاقة بين مركبات الفلافونويد ومستقبلات الخلايا التي تتحكم في الالتهاب، وأنه بالإمكان عمل مكملات من هذه المركبات الطبيعية لتستخدم في علاج بطانة الرحم".

شريط الأخبار الخشمان: لا نريد بلديات تدير الأزمات.. نريد إدارة محلية تصنع التنمية بدء إجراءات الفحوصات الطبية للدفعة الثالثة من مكلفي خدمة العلم أسماء أوائل «الشامل» 2026 تثبيت 6 آلاف عامل في البلديات على 3 دفعات.. والمرحلة الأولى تبدأ خلال أسبوع هل يفلت الشواربة من المحاسبة عن بلاوي الثمان سنوات العجاف التي أرجعت المدينة إلى المربع صفر. صندوق استثمار أموال الضمان يطلق موقعه الإلكتروني الجديد الطاقة والمعادن: لا رفع للتعرفة الكهربائية ولا توزيع للفاقد على الفاتورة "الحملة على الكريستال".. القبض على 177 تاجرا ومروجا ومتعاطيا في الأسبوع الثالث البلقاء التطبيقية تعيد إقامة حفل تخريج طلبة البكالوريوس في كلية عجلون الجامعية مدارس التربية الريادية راية رفعها يوسف داود لتصبح صانعة للمجد والأوائل في خلدا البيئة: تركيب 300 كاميرا لتسجيل ورصد الإلقاء العشوائي للنفايات التضخم في الأردن يرتفع إلى 2.13% خلال 7 أشهر تعديل الإجازة بدون راتب يدخل حيز التنفيذ %72.9 نسبة النجاح في الشامل للدورة الصيفية والأخيرة الضمان الاجتماعي يطلق حملة للتحقق من شمول عاملي شركات الأمن والحماية بالضمان الاجتماعي المناصير للزيوت والمحروقات تحصل على سبع موافقات مبدئية لإنشاء وتشغيل محطات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط البنك الدولي: أكثر من مليون مستفيد من برنامج الخدمات الصحية الرقمية في الأردن شخصيات وطنية وقانونية تطالب بإعادة النظر في مشروع قانون "الملكية العقارية" توقيع مذكرة تفاهم بين تجارة الأردن واتحاد الغرف الباكستانية إيران تعلن توقيف دبلوماسيين فرنسيين في موقع “اجتماع سري”