كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جدارا تعقد محاضرة تعريفية حول الأمن السيبراني

كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جدارا تعقد محاضرة تعريفية حول الأمن السيبراني
أخبار البلد -  
عقدت كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات/ قسم شبكات الحاسوب والأمن السيبراني وقسم الروبوتات والذكاء الإصطناعي، اليوم الأحد في مدرج إبن رشد في الجامعة محاضرة تعريفية بالأمن السيبراني، والتي تحدث فيها الدكتور معن الرشدان نائب عميد كلية الدراسات العليا، الأستاذ المساعد في شبكات الحاسوب والأمن السيبراني في الجامعة وبحضور عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور شوكت الخزاعلة و رئيس قسمي شبكات الحاسوب والأمن السيبراني والروبوتات والذكاء الإصطناعي الدكتورة أروى ظبيان وطلبة القسمين.

 
وتطرق الرشدان في محاضرته إلى الثورة التكنولوجية و ثورة المعلومات و علاقتها بالهجمات السيبرانية و اثرها على السياسة و الاقتصاد و الحياة الإجتماعية،وأهمية المعلومات للحكومات و الأعمال التجارية و المؤسسات الأكاديمية و الأثر السلبي الناجم عن الهجوم السيبراني في إفلاس الشركات و المؤسسات.

كما وتحدث عن مفهوم الأمن السيبراني لحماية الأصول و أنواع الأعداء و توقعات الهجوم السيبراني لشبكات الكمبيوتر و الإتصالات و المعلومات و الاشخاص و العمليات الإلكترونية، والمفاهيم الأساسية في الأمن السيبراني من تكاملية المعلومات و إتاحة الأنظمة و سرية البيانات و الخصوصية و السلطات الممنوحة للمستخدمين.

كما وبين الرشدان ما هي أهم الوظائف المتاحة لخريجي الأمن السيبراني و اهميتهم في حماية الشركات من الاختراق السيبراني.
وتلى المحاضرة حوار بين المحاضر والطلبة، أجاب فيها الرشدان على أسئلة الطلبة واستفساراتهم.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل