9227 شهيدًا منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة

9227 شهيدًا منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة
أخبار البلد -  


 ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 9227 شهيدًا فلسطينيًا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، إضافة إلى إصابة 23516 مواطنا بجراح مختلفة، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقال القدرة، الجمعة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيدا، حيث ارتفع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 997 مجزرة.

وتلقت وزارة الصحة في غزة 2100 بلاغا عن مفقودين منهم 1200 طفلاً لا زالوا تحت الأنقاض.

وأدت الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية إلى استشهاد 136 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، كما تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 102 مؤسسة صحية، وإخراج 16 مستشفى، و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وأشار القدرة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد منع الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة للخروج للعلاج في جمهورية مصر العربية نتيجة قطع الطرق بين شمال القطاع وجنوبه.

ولفت إلى أنه تم تشغيل المولدات الثانوية في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بعد توقف المولدات الكهربائية الرئيسية، حيث يسمح على إبقاء العمل في 3 خدمات حساسة فقط وقطع الكهرباء عن باقي اقسام المستشفيات وسنحاول وصل الكهرباء لمدة 4 ساعات فقط لمحطات الاكسجين والتعقيم ومضخات المياه وبعض الخدمات المساندة.

وبين أن الكهرباء توقفت عن أقسام المبيت سيؤثر على قدرة الطواقم الطبية على مراقبة العلامات الحيوية للحالات المنومة وتقديم التدخلات الطبية لها في الوقت المناسب مما سيكون له تداعيات خطيرة على حياة الجرحى والمرضى

وناشد القدرة كافة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود قبل حدوث كارثة محققة، وناشد أيضا كافة الأطراف ذات العلاقة بتوفير ممر امن لتدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية لإنقاذ الاف الجرحى والمرضى.


شريط الأخبار مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق