جامعة جدارا والمدارس الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم مع "هيومان رستارت" وجامعة هوف في ألمانيا

جامعة جدارا والمدارس الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم مع هيومان رستارت وجامعة هوف في ألمانيا
أخبار البلد -   أخبار البلد-

وقعت جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط، مع هويمان رستارت البورد الأوروبي للعلوم والتنمية في ألمانيا، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبان في العديد من الجوانب الأكاديمية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجانبان، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي التاسع (منح الإعتماد الألماني في التعليم والتدريب والتوظيف)، في اطار البرنامج الدولي 2023 (حسب معايير الاتحاد الأوروبي)، والذي ينعقد في العاصمة الألمانية برلين.

وحضر الإجتماع عن جامعة جدارا، عطوفة رئيس هيئة مديريها ومديرها العام، الدكتور شكري المراشده، ونائب الرئيس، الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، ومدير مركز التعليم الإلكتروني، الأستاذ الدكتور بلال الزقيبة، ومديرة المدارس الأمريكية للشرق الأوسط، الدكتورة منال ابراهيم، وعن الجانب الألماني، الرئيس التنفيذي، الدكتور يوسف الانزان، والمدير التنفيذي السيد أحمد سعيد، والاستاذ الدكتور ماتثياس دروزل ممثلاً عن رئيس جامعة هوف الالمانية، والدكتور ماكسيميلين دايبر مدير توظيف وتدريب الأجانب.

وتحدث الدكتور المراشده خلال الاجتماع حول سبل توظيف خريجي جامعة جدارا في ألمانيا، وتعليم طلبة الجامعة اللغة الألمانية من خلال مركز اللغات، وإمكانية انشاء برنامج للتمريض بدعم وإعتماد ألماني.

من جهتها، قدمت البشيتي عرضاً عن الجامعة وبرامجها المتنوعة والمراكز والدوائر التي تدعم عملية التعلم والتعليم، مشيرة إلى توجه لإنشاء قسم للتمريض ضمن معايير وأسس تتوافق مع البرامج الألمانية.

ولفتت إلى أن الجامعة تطمح إلى تدريس اللغة الألمانية لمستويات متقدمة بحيث يحصل الطالب على معرفة ومهارات وكفايات تتوافق مع متطلبات سوق العمل الألماني.

وقالت أن مذكرة التفاهم ستعمل على توفير تعليم اللغة الألمانية في جامعة جدارا، بحيث يستطيع الطلبة المتقنين للغة الألمانية خلال فترة دراستهم في الجامعة من الإلتحاق بالوظائف في المانيا فور تخرجهم من الجامعة واجتيازهم الامتحان، لاسيما خريجي تخصصات الرعاية التنفسية والعناية الحثيثة، والعلوم المخبرية والتحاليل الطبية، كما وسيتم طرح برنامج لتعليم اللغة الألمانية للمجتمع المحلي من خلال مركز الإستشارات والتدريب وخدمة المجتمع.

كما وناقشت الدكتورة منال ابراهيم مع الجانب الألماني آلية اعتماد برامج المدارس الأمريكية للشرق الأوسط وكيفية تأهيل الطلبة لمتطلبات البرامج الألمانية بحيث يتم ادخال مقررات اللغة الالمانية للراغبين في فترة دراسة الطلبة في المدرسة.

وتنص مذكرة التفاهم على توفير فرص عمل لخريجي جامعة جدارا المحققين لشروط العمل الألمانية، وتنفيذ مشروع الاعتماد والجودة الالمانية، وتبادل الكوادر التدريسية، والتعاون في مجال الأشراف على رسائل الماجستير ومناقشتها.

كما تتضمن المذكرة التعاون في مجال البحث العلمي، وتسجيل عضوية في المجلس الاوروبي العربي للتطوير المستدام، وانشاء برامج مشتركة في البكالوريوس والماجستير في قسم التمريض بتخصصات مختلفة من خلال توامة البرامج التدريسية مع نظيرها في المانيا وتعديل الخطط التدريسية ليتماشى مع ما هو مطلوب في الاردن والمانيا.

شريط الأخبار الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم