5 باحثين من عمان الأهلية ضمن أفضل باحثي العالم لعام 2023

5 باحثين من عمان الأهلية ضمن أفضل باحثي العالم لعام 2023
أخبار البلد -   أخيار البلد-

صنف خمسة باحثين من جامعة عمان الأهلية في قائمة أفضل 2% من الباحثين على مستوى العالم حسب قاعدة بيانات الباحثين العلمية المحدّثة لمؤشر الاقتباس وفقاً لدراسة صادرة عن جامعة ستانفورد الأمريكية للعام 2023 تحت عنوان:

Updated science-wide author databases of standardized citation indicators

وهم :

·الأستاذ الدكتور ايمان النزلي / كلية التمريض وعميد البحث العلمي

·الأستاذ الدكتور منال أحمد عباس / كلية العلوم الطبية المساندة

·الدكتورعبدالرحمن حمزة / كلية تكنولوجيا المعلومات

·الأستاذ الدكتور أحمد صامد العدوان/ كلية الأعمال

·الدكتور ابراهيم عاصي/ كلية الهندسة

وهذا التصنيف يصدر سنوياً طبقاً لدراسة يجريها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد الأميركية العريقة، حيث يعرف في الوسط الأكاديمي بإسم "تصنيف ستانفورد".

وشملت الدراسة أكثر من مئة ألف عالم حول العالم، واعتمدت الدراسة في التقريرعلى المعلومات المتوفرة في قاعدة البياناتScopusودار النشر العالميةElsevierوتشمل مجموعة من المعايير المهمة منها:

عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرصينة والمفهرسة ايضاً في قواعد البيانات العالميةScopus and Web of Scienceوعدد الاقتباسات لكل ورقة علمية مفهرسة في قواعد البيانات وعدد الاستشهادات العلمية للأبحاث والباحثين، بالإضافة إلى جودة الأبحاث المنشورة والتي تحل مشاكل مهمة ومتعددة.

رابط التصنيف:https://elsevier.digitalcommonsdata.com/datasets/btchxktzyw/6



شريط الأخبار أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش