اجتماع الهيئة العامة الأول لـ"أعمال الشرق الأوسط"... تأكيد على ضرورة التكيف مع الاتجاهات الناشئة

اجتماع الهيئة العامة الأول لـأعمال الشرق الأوسط... تأكيد على ضرورة التكيف مع الاتجاهات الناشئة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
عقدت كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، اجتماع هيئتها العامة الأول للعام الدراسي 2023/2024؛ لبحث توافق مساقات برامجها مع معايير الصناعة والاتجاهات الناشئة، ودمج التكنولوجيا المتطورة في المناهج الدراسية.

ركز الاجتماع الذي ترأسه عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، وحضره أعضاء الهيئة التدريسية على أهمية التكيف مع الأسواق المتغيرة، فمشهد الأعمال يتطور باستمرار بسبب التقدم التكنولوجي، والأسواق العالمية، وتفضيلات المستهلكين، وهو ما يبرز الحاجة إلى جعل الطلبة مستعدين للتعامل مع هذه التغييرات.

وناقش الاجتماع سبل تعريض طلبة الكلية لوجهات النظر العالمية، والممارسات التجارية الدولية، والوعي الثقافي؛ لإعدادهم وترقية مفاهيمهم للمهن العالمية.

وفي هذا الصدد، سلط عميد الكلية الدكتور أبو صايمة الضوء على إنجازات الكلية، وأقر بالتحديات التي تواجهها في المشهد التعليمي المتطور باستمرار، وهو ما يستوجب معه إجراء مراجعات دورية للمقررات الدراسية.

وأكد التزام الكلية بإقامة شراكات متينة مع قادة الصناعة، وهذا من شأنه أن يسهل الجهود التعاونية، مثل التدريب الداخلي، ولقاءات أصحاب الاختصاص، والمشاريع البحثية، مما يضع الطلبة أمام سيناريوهات الأعمال في العالم الحقيقي، إلى جانب تنفيذ برامج تُبقي أعضاء هيئة التدريس على اطلاع بأحدث التقنيات التربوية، والمعرفة الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الأعمال تطرح حزمة برامج متميزة على مستوى البكالوريوس والماجستير، كما أنها بصدد الحصول على الاعتماد الدولي AACSB.


شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)