اجتماع الهيئة العامة الأول لـ"أعمال الشرق الأوسط"... تأكيد على ضرورة التكيف مع الاتجاهات الناشئة

اجتماع الهيئة العامة الأول لـأعمال الشرق الأوسط... تأكيد على ضرورة التكيف مع الاتجاهات الناشئة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
عقدت كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، اجتماع هيئتها العامة الأول للعام الدراسي 2023/2024؛ لبحث توافق مساقات برامجها مع معايير الصناعة والاتجاهات الناشئة، ودمج التكنولوجيا المتطورة في المناهج الدراسية.

ركز الاجتماع الذي ترأسه عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، وحضره أعضاء الهيئة التدريسية على أهمية التكيف مع الأسواق المتغيرة، فمشهد الأعمال يتطور باستمرار بسبب التقدم التكنولوجي، والأسواق العالمية، وتفضيلات المستهلكين، وهو ما يبرز الحاجة إلى جعل الطلبة مستعدين للتعامل مع هذه التغييرات.

وناقش الاجتماع سبل تعريض طلبة الكلية لوجهات النظر العالمية، والممارسات التجارية الدولية، والوعي الثقافي؛ لإعدادهم وترقية مفاهيمهم للمهن العالمية.

وفي هذا الصدد، سلط عميد الكلية الدكتور أبو صايمة الضوء على إنجازات الكلية، وأقر بالتحديات التي تواجهها في المشهد التعليمي المتطور باستمرار، وهو ما يستوجب معه إجراء مراجعات دورية للمقررات الدراسية.

وأكد التزام الكلية بإقامة شراكات متينة مع قادة الصناعة، وهذا من شأنه أن يسهل الجهود التعاونية، مثل التدريب الداخلي، ولقاءات أصحاب الاختصاص، والمشاريع البحثية، مما يضع الطلبة أمام سيناريوهات الأعمال في العالم الحقيقي، إلى جانب تنفيذ برامج تُبقي أعضاء هيئة التدريس على اطلاع بأحدث التقنيات التربوية، والمعرفة الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الأعمال تطرح حزمة برامج متميزة على مستوى البكالوريوس والماجستير، كما أنها بصدد الحصول على الاعتماد الدولي AACSB.


شريط الأخبار الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة