تكريم بنك الإسكان الداعم الرئيسي لمشروع دار نعمة/ محافظة جرش

تكريم بنك الإسكان الداعم الرئيسي لمشروع دار نعمة محافظة جرش
أخبار البلد -   أخبار البلد-
مندوبةً عن صاحبة السمو الملكي الأميرة تغريد محمد، كرمت سمو الأميرة رجوة بنت علي، بنك الإسكان خلال افتتاح فرع مشروع"دار نعمة"في قرية سوف/ محافظة جرش بصفته داعم استراتيجي لمؤسسة الأميرة تغريد والداعم الرئيسي والحصري عن قطاع البنوك للمشروع، وذلك بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، وبعض الممثلين عن المنظمات الدولية والقطاعات التنموية المحلية والحكومية، وبمشاركة ممثلين من بنك الإسكان.

ومن خلال شراكته مع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، يوسّع بنك الإسكان مظلة عطائه عبر تغطية مناطق جغرافية أكبر وضمن إطار عمل ممنهج يجمع المؤسسات الوطنية من مختلف القطاعات، ويُفعل مبدأ التدريب من أجل التشغيل.

وينعكس الدعم المقدم من البنك لإقامة المشروع في قرية سوف/ جرش، على كسر المزيد من العوائق أمام سيدات قرية سوف والقرى المجاورة؛ من خلال إكسابهن المهارات المهنية والحرفية والإنتاجية في العديد من المجالات، بما يفتح أبواب جديدة لهن ولأسرهن ومجتمعهن في مشاريع تنموية خدمية وإنتاجية مدرة للدخل، وقادرة على الاستدامة والتطور وخلق المزيد من فرص التدريب والعمل.

وقد تم إخضاع سيدات مشروع"دار نعمة" في جرش لتدريب شامل على خدمات الباريستا، وخدمات الزبائن، والتصنيع الغذائي والطهي بما يتوافق مع معايير السلامة والنظافة العالمية، إلى جانب التدريب على الحرف المختلفة كالكروشيه والتطريز والخياطة عدا عن تطوير منتجات يتم تسويقها محلياً وعالمياً عبر المؤسسة، إلى جانب عرضها ضمن المعرض السياحي التابع للمشروع الذي يستضيف الزوار من الأردن والخارج في المقهى والمطعم التقليدي الذي يخدم السياحة الداخلية والخارجية.


يذكر أن بنك الإسكان شريك استراتيجي لمؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، وقدّم دعمه الحصري لإقامة مشروع مركز تطوير حرفة الصوف والتصنيع الغذائي لسيدات منطقة الصفاوي في المفرق، كما يواصل البنك دعمه لمشروع"دار نعمة"لتمكين المزيد من السيدات في محافظات المملكة، بالمساهمة في إقامة مشروع"دار نعمة"المرتقب افتتاحه خلال العام الحالي في العقبة.


شريط الأخبار خريطة شاملة لتصدي المقاومة للاحتلال في غزة اشتباكات قوية بين المقاومة والاحتلال بغزة الضفة الغربية.. استشهاد 63 طفلاً منذ 7 أكتوبر لا تمديد لهدنة غزة .. وجيش الاحتلال يعلن استئناف عدوانه شهداء وجرحى بإطلاق الاحتلال مئات القذائف والصواريخ على غزة وفيات الأردن الجمعة 1/12/2023 درجات حرارة معتدلة لكنها مائلة للبرودة في المناطق المرتفعة... حالة الطقس ليوم الجمعة صحافي إسرائيلي يحذف مقابلة تزعم أن مسلحين فلسطينيين علقوا أطفالا على حبل في مستوطنات غزة- (فيديو) عملية إنزال جوي جديدة في غزة عبر طائرة لسلاح الجو الملكي الأردني اسرائيل ترد على حماس بشأن فيديو مقتل عائلة بيباس القسام تنشر رسالة لأسير إسرائيلي قتل الاحتلال زوجته وطفليه "القبة الحديدية" تعترض هدفا فوق نتيفوت في النقب الغربي صحافة عبرية: لصناع الحرب في إسرائيل.. حتى الكلبة “بيلا” عادت بسلام انقسام في إدارة بايدن بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة اعتراض صواريخ في مستوطنة بغلاف غزة مشروع تهجير الفلسطينيين من الضفة والقطاع الى الواجهة مع عودة بلينكن الى المنطقة... أسرار عن السيناريو القادم مُراجعة النوّاب لاتفاقيات الماضي الإسرائيلي: المَهمّة صعبة ومُعقّدة وتنطوي على ألغام وقد تنتقل إلى “مُستوى أعمق” دعوات لإقامة مستشفيات ميدانية في غزة نتنياهو يوعز بهدم منازل عائلات منفذي عملية القدس "كتائب المجاهدين": مقتل الأسرى الـ3 لدينا خلال قصف الاحتلال لغزة قبل الهدنة