مديرية مكافحة المخدرات تتعملق في المحافظات وتتميز في الزرقاء .. شكراً عبيدالله باشا المعايطة

مديرية مكافحة المخدرات تتعملق في المحافظات وتتميز في الزرقاء .. شكراً عبيدالله باشا المعايطة
أخبار البلد -   أخبار البلد- حسن صفيره
في تكملة للدور الحيوي الخطير الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية - الجيش العربي في التصدي لمحاولات ادخال المخدرات الى اراض المملكة، واعلان قيادة الجيش لعدد ملموس لعمليات نوعية في المنطقة العسكرية الشرقية، والشمالية، وإحباط محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة الى المملكة، يقف الجهاز الامني عبر مديرية الامن العام بتأهب عالي الوتيرة في مساندة جهود الدولة ذات الصلة.

 مؤخرا ، وخلال العام المنصرم، والشهور الثمانية الماضية من العام الحالي، نشطت مجابهة الاردن لافة المخدرات بالاتساق مع ما يقول به المراقب السياسي والامني ازاء استهداف الاردن بهذه الافة الخطيرة، وما يتبع ذلك من تكثيف الجهود الرسمية كافة بتطوير الخطط والاستعدادات لمواصلة حالة التصدي واعلان الحالة القصوى في التعامل مع بؤر دخول وانتشار وترويج المخدرات، نجح الجهاز الامني بقيادة اللواء عبيد الله المعايطة "والذي نقدم له الشكر على ذلك" في تأطير حجم مخاطر آفة المخدرات التي قال بشأنها عبر عنوان عريض لاستراتيجية مديرية الأمن العام ازاء مجابهة ظاهرة انتشار المخدرات بأن الاردن في حرب مفتوحة مع تجار ومهربي المخدرات.

 التوصيات والتوجيهات الملكية ازاء ترسيخ الامن المجتمعي اقرنها جهاز الامن العام بتكثيف الجهود المبذولة في محاربة المخدرات، وهو الامر الذي انيط بدائرة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام عبر مدير مكافحة المخدرات العميد حسان القضاة، الذي شرع بتنفيذ استراتيجيات امنية نوعية على ارض الواقع، وبالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة - الجيش العربي، وإدارة الجمارك الأردنية وبقية الأجهزة الأمنية ، ما اسفر عن جهود ذات نسبة مرتفعة نحو اردن خال من المخدرات، لا سيما والحديث هنا عن عمليات مستمرة تم خلالها ضبط أنواع مختلفة من المواد المخدرة، 

وذكرت مصادر انه تم ضبط 1106 أشخاص في 599 قضية اتجار للمواد المخدرة خلال شهر تموز الماضي، ازاء ما تم الاعلان عنه من إتلاف 12 مليون ونصف المليون من حبوب الكبتاغون المخدرة، و57 ألف حبة من الحبوب المخدرة، وألف كغم من الحشيش المخدر، فيما أتلف كيلو غرام واحد من الحشيش الصناعي، ليتأكد للمراقب العام جدية وحزم الجهاز الرسمي امنيا وعسكريا في التعامل مع مدخلات غاية بالخطورة تتعلق باقحام الاردن بافة المخدرات.

الى ذلك، وعلى غرار التأهب الأمني الرفيع لجهاز المخدرات في بقية المحافظات، يشهد قسم مكافحة مخدرات الزرقاء بقيادة الرائد فواز الفايز حركة انجاز لمخرجات العمليات الامنية من حملات وضبط ومداهمات، تم اثرها القبض على عدد لا يستهان به من المروجين، تم ايداعهم للاجراء الامني والمقتضى القانوني.

 في حواري وشوارع واحياء المحافظة المليونية، وازاء ارتفاع وتيرة العبء الامني، يقوم مكتب مخدرات الزرقاء بمعية وقائي وجنائي الزرقاء بحملات افضت الى تذويب تحديات جسام كانت تهدد السلم والامن المجتمعي، لتقترب المحافظة بواقعها الامني بما يتعلق بمحاصرة ومجابهة افة المخدرات الى مساحة خضراء امنة بفضل جهود مديرية شرطة الزرقاء ومكتب مكافحة الزرقاء بطبيعة الحال. 

وقال شهود عيان من الزرقاء ان عمليات الضبط والملاحقة تأتي بشكل علمي مدروس ووفق معطيات واخباريات موثوقة وتقوم الدوريات المعززة باصحاب خبرة في هذا المجال من ضباط وضباط صف بالمداهمات النوعية ولم يقتصر العمل على المدينة والاحياء بل تعدت الحملات لتشمل اطراف المحافظة وقد جرى بالاونه الاخيرة تنفيذ جملة من الضبوطات على المروجين والتجار والمتعاطين في هذه المناطق التي كان البعض يعتقد انها خارج السيطرة وبعيدة عن ايادي نشامى مكافحة المخدرات الا ان هذا التفكير انتهى بعد ان وجدوا انفسهم خلف القضبان .


شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"