مزرعة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء بـ468 ألف دولار في الأزرق

مزرعة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء بـ468 ألف دولار في الأزرق
أخبار البلد -   أخبار البلد - افتتحت، الأربعاء، مزرعة الخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء في بلدية الأزرق الجديدة، بكلفة بلغت 468 ألف دولار (قرابة 331 ألف دينار).

وقال مدير المشروع توفيق الخواطرة، إن المزرعة الشمسية "ستوفر لبلدية الأزرق الجديدة ما يقارب 95% من حاجتها من استهلاكها الشهري من الطاقة".

رئيس بلدية الأزرق الجديدة، يحيى زين الدين، تحدث عن بلوغ "تكلفة المزرعة نحو 468 ألف دولار، وتبلغ طاقتها الإنتاجية قرابة نصف ميغاواط من الكهرباء، وتكفي لإضاءة مباني البلدية وإنارة الشوارع والطرق".

وأوضح أن مزرعة الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية "ستحقق وفرا بنحو 120 ألف دينار سنوياً من فاتورة طاقة البلدية".

الممثلة الإقليمية المقيمة لمجموعة البنك الدولي في الأردن هولي بِينر، أعربت عن "تقديرها للجهود التي تبذلها وزارة الإدارة المحلية من خلال مشروع الخدمات البلدية والتكيّف الاجتماعي لإقامة هذه المزرعة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة".

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أكد الحرص على توجيه البلديات الـ (100) خلال زياراته لها، "أهمية توجيه أولوياتها نحو الطاقة البديلة، من خلال توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الطاقة الشمسية".


 
شريط الأخبار إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد