تحذير مهم للأردنيين.. العاصفة دانيال تعزز من نشاط الفيروسات التنفسية

تحذير مهم للأردنيين.. العاصفة دانيال تعزز من نشاط الفيروسات التنفسية
أخبار البلد -   أخبار البلد - مع تعرض المنطقة لموجات من الغبار والأتربة الناتجة عن الإعصار دانيال، والتي من المتوقع أن تؤثر على أجزاء كبيرة من المملكة الأردنية الهاشمية وفقًا لتنبؤات الأرصاد الجوية الأردنية، نجد أنه ينبغي علينا أن نكون متيقظين لتأثير هذه الظروف على صحتنا.

بناءً على ذلك، أصدر الدكتور محمد حسن الطراونة، استشاري الأمراض الصدرية والحساسية، تحذير شديد من تلك الموجات العاتية من التراب والغبار. إن هذه العواصف المتوقعة ستزيد بلا شك من نشاط الفيروسات التنفسية.

العواصف الرملية والغبار تترك تأثيرًا سيئًا على صحة الإنسان، خاصةً على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تنفسية سواء كانوا صغارًا أم كبارًا. حيث يمكن أن يتسبب استنشاق الغبار والأتربة في تهيج القصبات الهوائية وبالتالي صعوبة في التنفس وضيقًا في التنفس.

ويجب أن نعلم أن للعواصف الرملية تأثيرًا مباشرًا وسريعًا على الجهاز التنفسي. وبالتحديد على الأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة مثل الربو وحساسية الجيوب الأنفية والإنسداد القصبي المزمن. لذلك، يجب على هؤلاء الأشخاص عدم مغادرة منازلهم في مثل هذه الأحوال الجوية وإذا كانوا مضطرين للخروج، فيجب عليهم ارتداء الكمامات الواقية للحفاظ على صحتهم.

كما يجب على الأشخاص الأصحاء أيضًا توخي الحذر عند التعرض لكميات كبيرة من الأتربة والغبار، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور أعراض مثل السعال والعطس والتهيج في العينين.

للوقاية من العواصف الرملية، يُفضل اتباع النصائح التالية:

استخدام النظارات والقناع لحماية العيون والجهاز التنفسي.

تجنب الخروج إلى الأماكن المفتوحة أثناء العواصف.

إغلاق النوافذ واستخدام مكيف الهواء في المركبات.

تغطية الأثاث المعرض للتلف من الأتربة.

تنظيف العينين بعناية إذا تعرضت للأتربة.

شرب كميات كافية من الماء خصوصًا في حالة الطقس الحار.

تجهيز المنزل مسبقًا لمواجهة العواصف الرملية، بما في ذلك إغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام وحماية الأثاث، فلنكن حذرين ومستعدين لمواجهة هذه الظروف الجوية الصعبة ولنحافظ على صحتنا وصحة من نحب.



 

 

 

 
شريط الأخبار الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة