بحث أوجه التعاون المشترك بين جامعة جدارا والمركز الجغرافي الملكي

بحث أوجه التعاون المشترك بين جامعة جدارا والمركز الجغرافي الملكي
أخبار البلد -   أخبار البلد - استقبل عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا بالوكالة في مكتبه اليوم الإثنين عطوفة مدير عام المركز الجغرافي الملكي العميد المهندس معمر كامل حدادين، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، ومنسق عام الجامعة الكابتن علاء المراشده وعميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي د، وعميد كلية الهندسة الدكتور عصام اطراد.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية والمعلومات والزيارات والتدريب وإقامة الندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة وورش العمل، خصوصاً فيما يتعلق بانظمة المعلومات الجغرافية والخبرات المساحية والإستشعار عن بعد، وإستقبال خريجي المعهد الجغرافي الملكي من حملة الدبلوم وإمكانية تجسيرهم في جامعة جدارا، وعقد الدورات المتخصصة بالتعاون بين المركز الجغرافي الملكي ومركز الإستشارات والتدريب في جامعة جدارا، و بحث إعتماد جامعة جدارا مركز لعقد مثل هذه الدورات في إقليم الشمال.

من جهته رحب الزبون بهذه التشاركية بين جامعة جدارا والمركز الجغرافي الملكي، مضيفآ إن جامعة جدارا مهتمة بتعزيز روابط التعاون العلمي والعملي مع المركز الجغرافي الملكي نظرآ لمكانته العلمية المتقدمة وسمعته الدولية المتميزة، مؤكدآ على دمج المجالات الأكاديمية بالتدريب العملي من خلال تبادل الخبرات والمعارف والمهارات العلمية والعملية لدى الجانبين، وإجراء البحوث المشتركة وإتاحة فرص التدريب العملي لطلبة الجامعة من كلية الهندسة للتدريب في المركز الجغرافي الملكي، كما يقوم المركز بإرسال طلبته للتدريب والإستفادة من خبرات ومعامل ومختبرات جامعة جدارا، مما ينعكس ايجابآ في إعداد ليصبحوا مؤهلين وقادرين على دخول سوق العمل بكل ثقة وإقتدار، وأكد الزبون على أهمية هذه الشراكة مع المركز خصوصاً فيما يتعلق بإمكانية بفتح برنامج بكالوريوس خاص بالتصوير الجوي والأنظمة الجغرافية والمساحية.

من جانبه اعرب مدير عام المركز الجغرافي الملكي عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع جامعة جدارا، مؤكدآ على أهمية هذا التعاون مع جامعة عريقة كجامعة جدارا، تتمتع بالسمعة المتميزة محليآ وإقليميآ ودوليآ، وأن هذا التعاون سيكون خطوة أولى تخدم مصلحة الطلبة خاصة فيما يتعلق بالجانب العملي من الخطط الدراسية في الجامعة، ولحاجة السوق المحلي والإقليمي لتخصصات نادرة وفريدة من نوعها في مجالات التصوير الجوي وانظمة المعلومات الجغرافية والمساحية.

كما واتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم في المجال التدريبي وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات العلمية والبحثية وإقامة المؤتمرات وورش العمل والبرامج المشتركة بما يخدم التنمية المستدامة ويلبي حاجات الطلبة وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية.

ومن جانبه رحب عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا/ المدير العام د، أثناء استقباله في مكتبه عطوفة العميد المهندس معمر حدادين بهذا التعاون المشترك بين جامعة جدارا والمركز الجغرافي الملكي، واعرب عن فخره واعتزازه بالدور الوطني الكبير الذي يقوم به المركز الجغرافي الملكي، كمؤسسة وطنية تتولى تنفيذ كافة الأعمال المساحية(الأرضية، الجوية، الفضائية)، وإنتاج الخرائط بكافة الأنواع والمقاييس ورفد كافة القطاعات الحكومية بهذه الخرائط، ويقوم المركز بسد حاجة المملكة بشكل خاص في هذه المجالات وايضآ تقديم خدماته للدول العربية والصديقة التي تحتاج مثل هذه الخدمات الإحترافية.

وأكد المراشده عل على أن هيئة مديري الجامعة تقدم كافة وسائل الدعم لإدارة الجامعة من أجل تحقيق غايتها واسترتيجياتها وبرامجها الأكاديمية والبحثية والوصول بها إلى مستوى ارقى جامعات العالم.

وفي نهاية اللقاء قدم المراشده والزبون درع الجامعة لمدير عام المركز الجغرافي الملكي إعزازآ وتقديرآ.
 
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن