جامعة جدارا وجامعة اسطنبول ايدن تبحثان سبل التعاون المشترك في مجال التبادل الطلابي

جامعة جدارا وجامعة اسطنبول ايدن تبحثان سبل التعاون المشترك في مجال التبادل الطلابي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

عقد في جامعة جدارا لقاء مشترك بين جامعتي جدارا وجامعة اسطنبول ايدن التركية لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وبالذات على صعيد التبادل الطلابي وتفعيل حراك الطلبة الأكاديمي بين الجامعتين، ومثل جامعة جدارا في اللقاء الذي عقد عن بعد Virtual الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي نائب رئيس الجامعة، وعن جامعة اسطنبول ايدن الدكتور عثمان جوتيكن منسق العلاقات الأكاديمية.

وبحث الجانبين فرص التعاون بين جامعة جدارا وجامعة اسطنبول ايدن التركية على صعيد تفعيل حراك الطلبة الأكاديمي بين الجامعتين، ومناقشة موضوع إعطاء دورات أونلاين او أخذ مساقات تحسب كساعات دراسية للطلبة ضمن البرامج المقدمة المشتركة في كلا الجامعتين والخصومات الممنوحة لطلبة جدارا من قبل الجانب التركي، ومناقشة الأمور اللوجستية بما يخص ذهاب طلبة جدارا إلى تركيا من سكن مواصلات ووجبات و زيارات، كما وتم عرض برنامج Delightful.istanbul المعني بتقديم برنامج مدته اسبوعان يقضي فيه طلبة جدارا المشاركين في البرنامج مدة اسبوع في أنتاليا التركية ويتم فيها تبادل ثقافي مع أكثر من 150 طالب من 30 دولة مشاركة ؛ وبعدها يقضي الطلبة بقية الفترة لاسبوع آخر في اسطنبول لاكمال المساق ( المشترك مساقات التدريب الخاصة ب + Erasmus) في حرم جامعة ايدن التركية، ثم يكمل الطالب المساق أونلاين في بلده الأردن حتى انتهاء فترة البرنامج و تقديم خصومات خاصة لطلبة جدارا مع توفر 5 مساقات متنوعة ضمن فترات برنامج في الشتاء وبرنامج في الربيع وبرنامج في الصيف يحصل عليها الطالب شهادة خاصة من جامعة ايدن وجامعة جدارا.
وعلى صعيد أخر اتفق الجانبين على تبادل الدعوات لأعضاء الهيئة التدريسية لحضور المؤتمرات العلمية التي تعقدها الجامعتين الحراك الاكاديمي الخاص باعضاء هيئة التدريس وارسال دعوات للكادر الأكاديمي في جامعة جدارا لحضور المؤتمرات العلمية التي تعقدها الجامعتين.
وحضر اللقاء من جانب جامعة جدارا الأستاذ الدكتور بلال زقيبة مساعد الرئيس للعلاقات والمشاريع الدولية، ولما حداد مديرة العلاقات الدولية، ومحمد بني هاني رئيس قسم أنظمة التعلم الإلكتروني، وبلال جرادات من دائرة العلاقات العامة، ومن جامعة اسطنبول ايدن، الدكتورة ايبك ديمير مختصة التنقل والإتصالات الدولية، والدكتورة ماريانا اسطفانيو منسقة برنامج ايراسموس بلس، والدكتور يزيد المنصوري من العلاقات الطلابية الدولية.

شريط الأخبار القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد لهذه الأسباب يفضل الأردنيون النموذجية الاسلامية للتمويل.. فيديو حفل خطوبة ابنة رجل الاعمال زايد البداد "نور " تتصدر عناوين الأخبار الصين: 11 قتيلاً و 30 مفقوداً جراء انهيار جسر بسبب الأمطار الغزيرة تدهور شاحنة كبيرة محملة بعشر مركبات في المحطة