الغذاء والدواء وغرفة صناعة إربد تعقدان ورشة توعوية حول "أسس وقواعد الصحة والسلامة المهنية"

الغذاء والدواء وغرفة صناعة إربد تعقدان ورشة توعوية حول أسس وقواعد الصحة والسلامة المهنية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
عقدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ممثلة بمديرها العام الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات وبالتعاون مع غرفة صناعة إربد ورشة عمل حول "أسس وقواعد الصحة والسلامة المهنية " Rules & basics of Occupational Health & Safety في مقر الغرفة.

ومندوبا عن مدير عام المؤسسة قالت مساعد مدير عام المؤسسة للشؤون الإدارية الدكتورة مها الجغبير أن عقد هذه الورشة يأتي تأكيدًا على دور المؤسسة في توعية كوادرها العاملين في الميدان وكذلك العاملين في القطاع الصناعي بأهمية تطبيق أسس وقواعد السلامة والصحة المهنية أثناء تنفيذ مهام الرقابة والتفتيش على المنشآت وأسس التعامل مع المواد الخطرة بما في ذلك المواد الكيماوية والأجهزة والمعدات الخطرة وقواعد التعامل السليم والآمن مع المخاطر المحتملة ومواجهتها دون إلحاق الضرر بأنفسهم أو بيئة العمل , معربة باسم مدير عام المؤسسة عن الشكر لغرفة صناعة إربد ممثلة برئيسها السيد هاني أبو حسان ومديرها العام وكوادرها كافة على تعاونهم المستمر مع المؤسسة .

ومن جانبه أشار مدير عام غرفة صناعة إربد السيد نضال الصدر إلى أن تعزيز الصحة والسلامة المهنية يتطلب تعاونا وشراكة ما بين القطاعين العام والخاص وهو ما نسعى جاهدين لتحقيقه من خلال الورشة التي تشكل فرصة لطرح الأسئلة وتبادل الأفكار والآراء والنقاش المشترك الذي يمكن أن يساهم في تعزيز الفهم المشترك وتطوير استراتيجيات أفضل لتعزيز السلامة والصحة المهنية.

وأضاف، أننا نعيش في الحاضر في عام متقدم ومتطور حيث تلعب الصناعة دورا كبير في الاقتصاد الوطني ومع هذا التقدم والتطور تزداد تحديات السلامة والصحة المهنية حيث تأتي الورشة في وقت مناسب لفهم الأسس والقواعد التي يجب الالتزام بها لضمان بيئة عمل آمنة وصحية.

وتضمنت الجلسة الأولى من فعاليات الورشة التي نظمتها لجنة السلامة العامة في مديرية المختبرات التي ترأسها مساعد مدير المختبرات الدكتورة ردينة بطارسة ، عدة عروض تقديمية منها عرض تقديمي حول دور لجنة السلامة والصحة المهنية في ترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية في المؤسسة قدمته المهندسة اليتا الجراح وعرض تقديمي حول الإسعافات الأولية والإجراءات المتخذة في حال وقوع إصابة عمل قدمه الدكتور أحمد الشريدة وعرض تقديمي آخر حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية للموظفين قدمته المهندسة تسنيم هليل .

فيما تضمنت الجلسة الثانية عرض تقديمي حول المخاطر المهنية في المصانع والمنشآت الغذائية وطرق الوقاية منها قدمته دعاء عوض وعرض تقديمي حول المخاطر المهنية في المختبرات وطرق الوقاية منها قدمته ختام القديمات بالإضافة إلى عرض تقديمي حول الإجراءات الوقائية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية لمفتشي الغذاء في الميدان من تقديم المهندس وائل قشتم.

ويذكرأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورشات التوعوية التي تعقدها المؤسسة بهدف تعزيز ورفع مستوى وعي العاملين بأسس وقواعد الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل المتواجدين فيها وبما يكفل سلامتهم .

شريط الأخبار التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل إعلام عبري: متسللون يخترقون السياج الحدودي من الأردن للأراضي المحتلة نقابة المحامين تقرر تحديد العطلة القضائية