10 مشاريع طموحة تتنافس على جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية

10 مشاريع طموحة تتنافس على جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
اقترب موعد الإعلان عن الفائزين بجائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية على المستوى المحلي، حيث عرضت المشاريع العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية أفكارها أمام لجنة التحكيم المتخصصة في المجال الريادي والمجتمعي ليتم تقييمها سعياً للفوز بالجائزة التي أطلقتها أورنج الأردن بنسختها المحلية السابعة وذلك من أصل 97 مشروعاً متقدّماً، ضمن مسابقة مجموعة أورنج الدولية(OSVP 2023).

تعدّ جائزةOSVPإحدى مبادرات أورنج التي تسعى إلى دعمالنماذج الأولية والشركات في مرحلة النموالمؤثرة والتي تسخّر التكنولوجيا في توفير حلول مجدية للتحديات المجتمعية والبيئية في أهم المجالات،وفي مقدّمتها الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في أواخر الشهر الحالي، وذلك بعد دراسة وتقييم المشاريع العشرة لاختيار 3 مشاريع فائزة، وهو ما قامت به لجنة التحكيم لاختيار المتأهلين للمرحلة النهائية من المشاريع الـ97المتقدّمة، بناءً على معايير عالمية محددة أهمّها الأثر المجتمعي وكذلك إمكانية التطبيق والتوسع والاستدامة وغيرها.

وسيحصل المشروع الفائز بالمركز الأول في النسخة المحلية على جائزة قدرها 5 آلاف دينار يليها 3 آلاف دينار للمركز الثاني وألفا دينار للمركز الثالث، كما سيتأهل الفائزون للمشاركة في النسخة الدولية التي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو، والثالثة 10 آلاف يورو، فضلاً عن جائزة المشاريع التي تم تأسيسها من قبل سيدات بقيمة 20 ألف يورو والتي فازت بها شركةiRoleالأردنية العام الماضي.

وحول أهمية الجائزة، أكدت أورنج الأردن أنها تحرص على توفير هذه الفرصة للشباب المبتكر كلّ عام، إيماناً بدورهم الفاعل في التنمية المستدامة وتمكين مَن يستخدم التكنولوجيا في تطوير حلول قابلة للتوسّع والنمو وجاذبة للمستثمرين بما يحقق النمو الاقتصادي والاجتماعي ويسهم في الحفاظ على البيئة.

وأضافت الشركة: "تتيح جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية فرص الحصول على مشورة الخبراء، الدعم المالي وكذلك شبكة واسعة تمتاز بها أورنج، وهذا نهج متكامل لدعم المشاريع الريادية وهو ما نتبنّاه مع شركائنا لتطوير المنظومة الريادية. أسعدنا العدد الهائل من المشاريع المتقدّمة على مستوى الأردن، ونتطلع إلى الإعلان عن الفائزين وسنواصل جهودنا لدعم الريادة".

تتألّف لجنة التحكيم للنسخة المحلية من المهندس نضال البيطار، المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية (إنتاج)، فداء الطاهر، الشريك الإداري في صندوق أمام الاستثماري، ديما بيبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، غدير خفش، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، سمر دودين، المدير الإقليمي ومدير البرامج في رواد التنمية– الأردن، د. يزن الزين، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الأردنية، والمهندسة رنا الدبابنة، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن.


شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية