عندما يعزف سامح الناصر على "وتر" التحديث الإداري أمام النواب

عندما يعزف سامح الناصر على وتر التحديث الإداري أمام النواب
أخبار البلد -  


أخبار البلد- خاص- عزف رئيس ديوان الخدمة سامح الناصر، أمس الأربعاء أمام اللجنة الإدارية لحن وكلمات من تأليفه وتوزيعه أطرب بها جميع الحاضرين عبر بها عن إنجاز خطط خارطة طريق تحديث القطاع العام، رغم أعباء وضغوط إجراءات التوظيف التي يعمل عليها ديوان الخدمة المدنية.

وعلى نغمة أخرى "سلطنهم" الناصر بمشاريع حيوية منها استراتيجية الموارد البشرية، والتصنيف الكمي والنوعي للوظائف، والنظام الإلكتروني لربط الأداء الفردي بالمؤسسي، وتطوير أطر الكفايات الوظيفية والقيادية، وإنشاء مركز تقييم الكفايات الحكومية، وتحديث الأوصاف الوظيفية.

واستمر الناصر بالعزف على آلة الإنجازات بأن مشروع إعداد بطاقات الوصف الوظيفي في الخدمة المدنية، يعد إنجازا وطنيا، مبينا أنه سيكون ركيزة لتطوير إدارة الموارد البشرية، وتحديث القطاع العام وتحسين مدخلاته، والمبنية لأول مرة على أساس الكفايات الوظيفة.

وخلال طرب المستمعين واندماجهم في هذه الألحان والأنغام، تذكروا أن لا شيء منها يعبر عن الواقع الحقيقي وكل ما سمعوه أخذهم إلى عالم من الخيال، وتمنوا أن اللحن لم ينته ليكشف فيما بعد أن كل ما عزفه الناصر كان وهمًا لا وجودله على أرض الواقع، وتمنوا أن يكون اللحن حقيقيًا مطبقًا خلال مسيرته كرئيس في ديوان الخدمة، بعد أن أصبح العزف لا يجدي بعد "فوات الأوان".

 

 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان