مأدبا: إغلاق 3 صيدليات وتنبيه مختبر طبي

مأدبا: إغلاق 3 صيدليات وتنبيه مختبر طبي
أخبار البلد -   أخبار البلد - أغلقت مديرية صحة محافظة مأدبا، السبت، ثلاث صيدليات وأصدرت تنبيها لمختبر طبي.

وقالت مديرة صحة مأدبا الدكتورة أماني الفرح: إنه أثناء الجولات التفتيشية التي تقوم بها مديرية التراخيص والمهن تم ضبط إحدى الصيدليات يمارس فيها مساعد صيدلي عمل الصيدلاني القانوني والمسؤول ما استدعى إغلاقها وفق القوانين بعد مخاطبة الموسسة العامة للغذاء والدواء.

وأضافت في حديث لـ"رؤيا" أن أن الصيدية أغلقت لحين تصويب أوضاعها وتعيين صيدلاني قانوني ومسؤول.

وفي سياق متصل، أعلنت صحة مأدبا أنه تمتم ضبط صيدليتين مغلقتين لمدة تزيد عن ستة أشهر من قبل أصحابهما.

وأوضحت الفرح أن قانون الدواء والصيدلة ينص على أنه إذا تم إغلاق صيدلية لمدة تزيد عن 6 شهور ويوم أو إزالة الآرمة الخاصة بها فإنها تغلق حفاظا على سلامة المواطن من وجود أدوية منتهية الصلاحية.

كما أصدرت فرق التفتيش تنبيها لمختبر لعدم وجود مديره أثناء العمل في مأدبا.


شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان