التربية والتعليم لا تعترف الا بالعشرة "المبشرين" بالعلمي والأدبي.. والآخرين لهم الله

التربية والتعليم لا تعترف الا بالعشرة المبشرين بالعلمي والأدبي.. والآخرين لهم الله
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

لطالما أطربتنا وزارة التربية والتعليم بلسان وزيرها، بالتصريحات التي تحث الطلاب على ضرورة التوجه الى التخصصات التقنية والمهنية، والابتعاد عن التخصصات الأدبية والعلمية، والتي أصبحت تخصصات "راكدة"، حيث شدد المحافظة في آخر تصريحاته على ضرورة دراسة الطلاب لاختياراتهم المتاحة في الجامعة جيداً، قائلا : "نحن بحاجة لتخصصات تلبي احتياجات سوق العمل".

وقال إن هناك أعداداً كبيرة لخريجي الطب في الأردن، مبيناً أنه تخصص مهم ولكن المرحلة الحالية وصلت لمرحلة الإشباع في هذا التخصص، لافتاً الى وجود زيادة في الاقبال على التعليم المهني في الأردن خلال الآونة الأخيرة.

ندرك جيداً صحة ما قاله معالي الوزير، ونشكر جهود وزارة التربية والتعليم على استحداثها لخطة تضم تخصصات جديدة في مسار التعليم المهني، والتي وصفها خبراء تربويون بالخطة الطموحة التي ستسهم بتعزيز الاقتصاد الوطني ورسم الوجه المشرق للأردن.

ولكن، ومن باب ترجمة هذه التصريحات والخطط الى أفعال، كان يجب على وزارة التربية والتعليم في مؤتمرها الخاص باعلان نتائج الثانوية العامة وأوائلها، تسليط الضوء بشكل أكبر على التخصصات المهنية، وأعطاء الأوائل في هذا الفرع الأولوية، وتخصيص مساحة خاصة به وبأوائله، بدلاً من ذكر ثلاثة أوائل ناجحين منه فقط كـ"جبر خواطر"، وتسليط الضوء على أول عشرة طلاب ناجحين في تخصصي العلمي والأدبي بشكل يخالف تصريحات الوزير وخطط وزارته كأنهم "العشرة المبشرين بالجنة".

وهنا نوجه سؤالنا لمعالي الوزير، كيف ستزرع في طلابك أهمية التعليم المهني، وأنت تهمشه في مؤتمرك الذي يتابعه جميع المواطنين، وتذكر أوائله "بخجل"، وتعظم الفرع العلمي والأدبي "المشبعين" على حد قولك.

 
شريط الأخبار "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي