بدعم من البنك الأردني الكويتي افتتح معهد الإعلام الأردني الاستوديو التلفزيوني المحدث

بدعم من البنك الأردني الكويتي افتتح معهد الإعلام الأردني الاستوديو التلفزيوني المحدث
أخبار البلد -   أخبار البلد - بتمويل من البنك الأردني الكويتي افتتح معهد الإعلام الأردني الاستوديو التلفزيوني المحدث، الذي تم تصميمه ديكوراته بشكل حديث وتزويده بأحدث التقنيات التي تمكن الطلبة على التدريب العلمي، وتم افتتاح الاستوديو التلفزيوني بحلته الجديدة بحضور الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي السيد هيثم البطيخي والدكتور مصطفى الحمارنة الرئيس التنفيذي للمعهد وبمشاركة عميدة المعهد الدكتورة ميرنا أبو زيد وأستاذة وطلبة المعهد.

وفي محاكاة لفقرة تلفزيونية، تخللها عرض تقرير وفقرة إخبارية ومقابلة مباشرة من الاستوديو مع السيد هيثم البطيخي والرئيس التنفيذي للمعهد مصطفى الحمارنة استعرض المعهد مراحل التجديد وأهمية الإنجاز.

وقد شاهد الضيوف خلال الاحتفال احترافية تلفزيونية من خلال سيناريو أبرز كل العناصر الجديدة. وذلك بالتزامن مع كلمات الترحيب التي ألقاها عريف الحفل الإعلامي فواز عقروق، وهو أحد خريجي المعهد، كما في مستهل أي برنامج اخباري سطعت الإضاءة كاشفة عن التصميم الجديد الذي يمتاز بالمرونة والعصرية والألوان، مستخدماً الشاشة التفاعلية الجديدة لعرض فيديو يتضمن مراحل التحديث والتي استمرت ستة اشهر.

انتقل بعدها إلى ركن الأخبار مع فقرة إخبارية عن تحديث الاستوديو الذي تم بتمويل من البنك الأردني الكويتي، وبيَن البطيخي خلاله إنَّ أحدى أهم الأدوار التي تلعبها المؤسسات الوطنية ومنها البنك الأردني الكويتي هي دعم المؤسسات والمشاريع الوطنية التي تترك أثراً كبيراً في المجتمع وتسعى لتطويره عبر المساهمة بإنجاز مثل هذه المشاريع. وشدد على أهمية دور الاعلام في تحقيق بيئة داعمة ومستقرة تحفز الاستثمار والنمو الاقتصادي من خلال نشر الاخبار الصحيحة ومكافحة الشائعات ودحضها بالمعلومات الدقيقة. وأكد أن معهد الإعلام قد قام منذ تأسيسه برفد الوسط الإعلامي الأردني بنوعية من الخريجين أصحاب رسالة وكفاءة مهنية عالية وهذا ما يستحق الدعم والبناء عليه في المستقبل.

من جهته شكر الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور مصطفى الحمارنة البنك الأردني الكويتي ممثلاً بالسيد هيثم البطيخي على الدعم المقدم، والذي أسهم بتحديث التصميم والمعدات، التي من شأنها إتاحة المجال أمام الطلبة للتدريب والممارسة العملية.

وأضاف الحمارنة أن الدور الذي يلعبه المعهد في المشهد الإعلامي الأردني كبير ويحتاج إلى الدعم، وهذا ما يسعى إليه بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية العامة والخاصة، وهذا الاستوديو هو إحدى نتائج هذا التعاون والتشاركية التي تصب في النهاية للارتقاء بالعمل الاعلامي.

ويحمل هذا الاستوديو التلفزيوني أهمية كبيرة في تدريب طلاب الصحافة من خلال توفير منصة ديناميكية تزودهم بمهارات وتجارب عملية. ويتعرض الطلاب فيه لعمليات البث المباشر ويكتسبون فهماً شاملاً لأساسيات التقديم والإنتاج وتقنيات الكاميرا وإضاءة المشهد وإدارة الصوت والتواصل الفعّال. فمن خلال سيناريوهات محاكاة لغرف الأخبار، يطوّر الطلاب قدراتهم في التعامل مع الأخبار العاجلة ومهارات التقديم والمقابلات واستعراض البيانات والتعليق عليها. كما يلعب الاستوديو دوراً أساسياً في تمكين طلاب الصحافة من دمج المعرفة النظرية مع التطبيق العملي، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويشجعهم على التميز في مجال الإعلام التنافسي.

 
شريط الأخبار إسرائيل بعد تصريحات كبار قادة حماس: مهمتنا صعبة أمام صمودهم كتائب القسام تقنص 6 جنود إسرائيليين في خان يونس اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة شكاوى من استمرار إغلاقات طرق في عبدون وخلق أزمات مرورية أسرى اسرائيل الذين تحرروا: القصف الإسرائيلي سيدفن الباقين أحياء وثائق تثبت ذهول الجيش الإسرائيلي من مستوى حماس القتالي المبهر مخيم جنين أصبح “غزة صغيرة”.. مداهمات إسرائيلية دورية.. وسكانه يرحلون كل ليلة يديعوت أحرونوت.. لقادة إسرائيل: تصريحاتكم مضللة وخان يونس “محطتكم الأخيرة” وستكلفوننا ثمناً باهظاً الصحة الإسرائيلية تفسر سبب خروج الأسرى "سعداء" من سجن حماس! إعلام عبري: 10 انفجارات تهز تل أبيب.. ماذا يجري؟ في أعلى حصيلة يومية.. جيش الاحتلال يعلن عدد قتلاه بمعارك غزة شيركو للأوراق المالية تنتخب مجلس إدارة جديد .. ثلاثة من عائلة الجندي والدحابرة ومقعد للضمان الاجتماعي التصنيف الائتماني يؤكد على قوة ومتانة شركة التأمين الوطنية اخبار تنشر لاول مره حول عدد الاردنيين هل كانت متوقعه؟ الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء وتغلق تداولاتها على إنخفاض "الكابلات المتحدة" تدعو لإجتماع غير عادي لإطفاء خسائر بمليون دينار "جيش البامبرز" يتصدر التواصل الاجتماعي بعد إصابة جنوده بـ "بكتيريا الشيغيلا" "جيش البامبرز" يتصدر التواصل الاجتماعي بعد إصابة جنوده بـ "بكتيريا الشيغيلا" وفاة اردني تعرض لاطلاق نار في شيكاغو الأوقاف: بناء المساجد بشكل عشوائي تسبب بنقص أعداد الأئمة