جامعة جدارا تعقد ورشة توعوية بالتعاون مع مؤسسة الضمان الإجتماعي فرع اربد

جامعة جدارا تعقد ورشة توعوية بالتعاون مع مؤسسة الضمان الإجتماعي فرع اربد
أخبار البلد -  
أخبار البلد - نظمت دائرة الشؤون المالية في جامعة جدارا بالتعاون مع مؤسسة الضمان الإحتماعي فرع إربد اليوم الأثنين ندوة حول متطلبات ومعايير الضمان الإجتماعي لإصابات العمل والسلامة والصحة والمهن الخطرة والتقاعد والشيخوخة
وبحضور رئيس الجامعة بالوكالة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، ونائب الرئيس  الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، ومدير دائرة الشؤون المالية الدكتور اسامة المراشدة، وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور شوكت خزاعلة، وعميد كلية الهندسة الدكتور عصام طراد، وعددا من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية و أدار الورشه السيد منير الخطيب رئيس قسم الرواتب في الجامعة ضابط الارتباط مع مؤسسة الضمان الإجتماعي.

 وتحدث في الورشه الدكتورة ميرفت الرجوب  رئيس قسم إصابات العمل والسيد بلال أبو زريق، والسيد اسماعيل مقابلة من مؤسسة الضمان الإجتماعي فرع إربد حول قانون الضمان و التقاعد المبكر، وحقوق الطبقة العاملة وقانون الخدمات ومنافع تأمين الأمومة لتعزيز حماية المرأة العاملة، من خلال تخصيص 25 بالمئة من الاشتراكات المترتبة على تأمين الأمومة لغايات تنفيذ برامج حماية اجتماعية مرتبطة بهذا التأمين وتعزيز حماية المرأة ودعم تشغيلها واستقرارها في سوق العمل بالقطاع الخاص والأجور العادلة، وبيئة العمل الصحية واللائقة،  مبينين أن الضمان الاجتماعي يتضمن تأمينات أساسية مهمة لكل مواطن ولكل إنسان عامل هي تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، وتأمين الأمومة، وتأمين التعطل عن العمل، وتقديم فكرة واضحة عن قانون الضمان الإجتماعي وتعديلاته.

  ومن جانبه رحب رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور حابس الزبون بمندوبي دائرة الضمان الإجتماعي، مؤكدآ على اهمية  عقد مثل هذه الورش لنشر الوعي بحقوق المنتسبين للضمان الإجتماعي، مشيدآ بالدور الذي تقوم به مؤسسة الضمان الإجتماعي في خدمة الوطن المواطن.

وتلا الورشة تقاش بين الحضور ومندوبي الضمان اجيب خلالها على العديد من الأسئلة والإستفسارات التي تخص حقوق المنتسبين للضمان.

وفي الختام قدم الزبون  درع جدارا  لوفد الضمان تقديرآ وإعزازآ.
 
شريط الأخبار نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة