صحيفة كبرى تحرج وزارة العدل.. وبيان يفند الأخبار الكاذبة في الوقت الضائع

صحيفة كبرى تحرج وزارة العدل.. وبيان يفند الأخبار الكاذبة في الوقت الضائع
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

أثار بيان وزارة العدل يوم أمس، والذي فند به أخبار واشاعات جرى تداولها على نطاق واسع، تتعلق بتوقيف 3 موظفين يعملون في الوزارة من قبل المدعي العام، على خلفية مزاعم تتعلق بالتزوير.

وزارة العدل اكتفت بنشر بيان مقتضب تم نشره عبر وكالة الأنباء الأردنية، نفت به مسألة التوقيف جملة وتفصيلاً، مطالبةً الجهات الاعلامية بضرورة توخي الأمانة والموضوعية عند نشر الأخبار، كونها تمس دور الوزارة ومسؤوليتها، وتؤثر على مصداقيتها، وتشكك بعمل موظفيها.

القصة لم تنبت في حدائق الفيسبوك أو في ربوع السوشال ميديا وحقولها وحساباتها، بل من صحيفة يومية واسعة الانتشار، تطرقت بالتفصيل الى حادثة قيام الادعاء العام بتوقيف 3 موظفين يعملون في احدى المحاكم داخل عمان، حيث نشرت الصحيفة على موقعها الاخباري خبرًا عبر مراسلها المتخصص بشؤون المحاكم، بقيام النيابة بتوقيف 3 موظفين عاملين في احدى المحاكم بينهم شقيقين بتهم التزوير ومساعدة مطلوب ممنوع من السفر، في الحصول على كف طلب، بناءً على كتاب غير حقيقي يفيد بأن المطلوب بريء من التهم المسندة اليه، الأمر الذي أدى الى نشر الخبر على نطاق واسع، استناداً الى خبر الصحيفة اليومية التي تورطت وورطت جماعة "الكوبي بيست" به، الأمر الذي دفع بوزارة العدل لاخماد حرائق الخبر الكاذب على ذمتها، لتقوم بنفي الخبر جملة وتفصيلاً، واطفاء نار حريقه الذي انتشر "كما النار بالهشيم تذروه الرياح من الليل وحتى الصباح".

 
شريط الأخبار بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس .. تفاصيل البنك المركزي: 63% من عدد القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ما حكم إطلاق النار في المناسبات؟ الإفتاء الأردنية توضح وفاة الفنان الأردني روحي شاهين وفاة ثلاثيني بحادث مروري على طريق المشارع أمانة عمان الكبرى تنذر موظفين بالفصل الأمانة تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ماذا تعرف عن مشروع "فوغو" الياباني لإقامة دولة يهودية استقالة جمال الصرايرة من مجلس إدارة جامعة البتراء ترامب: خطاب بايدن سيئ للغاية وكامالا هاريس يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا أمانة عمان تنذر موظفين بالفصل - أسماء توثيق استهداف قوات إسرائيلية لضابط جمارك فلسطيني في طوباس وفايات الأردن اليوم الخميس 25/7/2024 طقس صيفي حتى السبت وحار الأحد مستويات اقتراض قياسية للأردنيين من البنوك في 2023 10 أحزاب ستتجاوز "العتبة" في الانتخابات النيابية المقبلة إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين لمهرجان جرش المستقلة للانتخاب: بدء مرحلة الترشح للانتخابات النيابية الأربعاء المقبل الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن موعد عقد البرنامج التدريبي التاسع بعنوان:" تأمينات الحياة"