متصرفية الرصيفة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الظرف الجوي

متصرفية الرصيفة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الظرف الجوي
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال مساعد متصرف لواء الرصيفة أحمد القلاب، إنّ الحاكمية الإدارية في لواء الرصيفة ومن خلال لجنة السلامة العامة وقفت على جاهزية عدة مرافق عامة وحساسة في اللواء منها مستشفى الأمير فيصل بهدف الاطمئنان على سلامة الإجراءات وإدامة العمل فيه حيث جرى التأكد من وجود مولدات كهرباء تعمل بشكل مباشر حال حصول انقطاع للتيار الكهربائي من الشبكة الرئيسيّة، إضافة لتوفر مخزون كافي من مادة الديزل لتشغيل هذه المولدات يقدر بـ 5000 لتر.

 
مضيفًا أنّه جرى التنسيق مع شركة الكهرباء للتدخل الفوريّ حال حصول أي عطل، إضافة للكشف على 20 محطة لبيع المحروقات والتأكد من التزامها باشتراطات السلامة العامة وبالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني لمحافظة الزرقاء.
وأشار القلاب إلى عدم وجود مستودعات للغاز ضمن منطقة اختصاص اللواء حيث يتم التزويد لأسطوانات الغاز من خلال مستودعات منطقة أبو صياح ضمن اختصاص العاصمة عمان.

وبخصوص المنشآت الصناعية التي تتعامل مع المواد الخطرة، بين القلاب ـنه يوجد في اللواء عدد 70 مؤسسة تعمل في صناعة وتجارة الدهانات والكرتون والبلاستيك والبوليسترين، وتخضع جميعها للرقابة من خلال جولات لجنة السلامة العامة الدورية واليومية وهي ملتزمة باشتراطات السلامة العامة وتوفير أنظمة إطفاء الحريق.
ودعا القلاب المواطنين للتحلي بروح المسؤولية من خلال عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة؛ تجنبًا للإصابة بضربات الشمس وإبعاد الأطفال وكبار السن عن المناطق الحارة والمكشوفة والإبلاغ فورًا عن أي حادث.

جاء ذلك خلال جولة للتأكد من جاهزية المرافق الحكومية والخاصة للتعامل مع الظروف الجوية الاستثنائية المتوقعة نتيجة تعرض المملكة لكتلة جوية حارة بحسب الأرصاد الجوية.
شريط الأخبار حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها