زين تجدد شراكتها الاستراتيجية مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام

زين تجدد شراكتها الاستراتيجية مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

 لتواصل دعمها لقطاع الثقافة والفن ومجال صناعة الأفلام في المملكة، والمساهمة في تنميته؛ جدّدت شركة زين الأردن وللعام السادس على التوالي شراكتها الاستراتيجية مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وتم توقيع الاتفاقية اليوم في مقر شركة زين، حيث وقعها عن زين رئيسها التنفيذي فهد الجاسم، وعن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مديرها العام مهند البكري، لتواصل زين دعمها لمراكز الأفلام الستة التابعة للهيئة والمختصة بصناعة الأفلام في الزرقاء والسلط وإربد والعقبة، ووادي رم والمفرق، وذلك لغايات تطويرها وتشغيلها وإقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وورش عمل حول ماهية صناعة الأفلام باستخدام كاميرات الهاتف المحمول؛ وذلك بهدف تدريب الشباب الراغبين بدخول مجال صناعة الأفلام وتشجيعهم على هذه الصناعة، بالإضافة إلى نشر التوعية حول هذا المجال وأهميته في الوقت الحالي، لا سيما في ظل تزايد الطلب والحاجة للمصوّرين المحترفين مع الانتشار الواسع للتكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أهمية مجال صناعة الأفلام كعامل جذب سياحي نظراً للمواقع المميزة والفريدة التي يحتضنها الأردن، والتي استقطبت العديد من صانعي الأفلام لتصوير مشاهد من أفلام عالمية على أرض المملكة.

ونظّمت الهيئة بالشراكة مع زين حتى الآن، 235 ورشة تدريبية في مجال فن وصناعة الأفلام للفئات العمرية المختلفة، شارك فيها حوالي 3500 شخص، واحترف العمل في مجال صناعة الأفلام نسبة عالية من متدربي هذه الورشات وانخرطوا في سوق العمل، حيث ساهمت هذه الورشات بتوفير فرص عمل مستدامة للشباب المستفيدين منها، وذلك من خلال انشائهم لمشاريعهم الخاصة أو حصولهم على وظائف في قطاع صناعة الأفلام الذي يعد أحد أهم القطاعات التي تزخر بالفرص الواعدة.


شريط الأخبار درجات حرارة باردة وأمطار متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء فصل جديد من أزمة الثقة بين نتنياهو والجيش.. حارس نتنياهو يفتش رئيس الأركان نتنياهو يتخبط... والوزير الإسرائيلي يتحدث عن ميزانية 30 مليار شيكل... وغالانت: إننا ندفع الثمن "القتل القصد" لسائقين تسببا باستشهاد أحد مرتبات الأمن أفراد لحماس في إسرائيل ساعدوا لسنوات بالتخطيط لعملية 7 أكتوبر الجوع ينافس القصف في قتل الأبرياء بغزة حماس: نتنياهو تنتظره أيام سوداء نتيناهو يتخلى عن أسراه في غزة... وأحد المحررات: كاد الجيش أن يقتلنا خلال 24 ساعة... تدمير 24 آلية للاحتلال وتفجير حقل ألغام بجنوده أوقع 7 قتلى رئيس أركان الاحتلال يريد إغراق أنفاق حماس بالمياه... ويتعقب الأنفاق بين غزة وسيناء استشهاد طفل كل 10 دقائق في غزة (فيديو) طائرات مُراقبة بريطانية في سماء غزة.. لغز “مَهمّة غامضة” ترفع التكهّنات بالتواطأ الدولي إسرائيل بعد تصريحات كبار قادة حماس: مهمتنا صعبة أمام صمودهم كتائب القسام تقنص 6 جنود إسرائيليين في خان يونس اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة شكاوى من استمرار إغلاقات طرق في عبدون وخلق أزمات مرورية أسرى اسرائيل الذين تحرروا: القصف الإسرائيلي سيدفن الباقين أحياء وثائق تثبت ذهول الجيش الإسرائيلي من مستوى حماس القتالي المبهر مخيم جنين أصبح “غزة صغيرة”.. مداهمات إسرائيلية دورية.. وسكانه يرحلون كل ليلة يديعوت أحرونوت.. لقادة إسرائيل: تصريحاتكم مضللة وخان يونس “محطتكم الأخيرة” وستكلفوننا ثمناً باهظاً