رئيس جمعية أبقار الظليل: 1100 دينار عن كل بقرة نفوق و 150 لكل عجل

رئيس جمعية أبقار الظليل: 1100 دينار عن كل بقرة نفوق و 150 لكل عجل
أخبار البلد -  
*علي غباين:

*خلال الشهر القادم ستكون التعويضات بين أيدي المزارعين
*1100 دينار عن كل بقرة و150 دينار عن كل عجل نفقت من الحمى القلاعية

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

قال رئيس جمعية أبقار الظليل علي غباين، إنه جرى خلال الاجتماع الذي عُقد أمس لجمعيات مربي الأبقار مع وزير الزراعة، الاتفاق على مقدار التعويضات المباشرة للمزارعين جراء نفوق الأبقار نتيجة الحمى القلاعية التي أصابت مزارعهم مؤخرًا، وتم إحالة القرار إلى ديوان التشريع لدى رئاسة الوزراء لغايات نشره في الجريدة الرسمية.

وأضاف غباين لـ"أخبار البلد"، أنه وبحسب المعلومات الواردة إلينا خلال الشهر القادم ستكون التعويضات وصلت إلى أيدي المزارعين، وبالنسبة لنا كلجنة حصر للأضرار جميع القوائم جاهزة وننتظر فقط إقرار القانون.

وعن قيمة التعويضات بالأرقام، كشف غباين أنه سيتم تعويض المزارع 1100 دينارًا عن كل رأس بقر، و150 دينارًا عن كل رأس عجل تم نفوقهما.

وبين أنها تمت الموافقة خلال الاجتماع أيضًا على عملية تسريع إنشاء مصنع لاتحاد جميعيات مربي الأبقار في مقر جميعية مربي الأبقار، سيعمل خلال الأسابيع المقبلة لإنتاج الأجبان والألبان وذلك للحفاظ على فائض الحليب في حال تواجده وعدم تغول المصانع على المزارعين في حال وجود كميات بودرة في الأسواق، ومحاربة حليب البودرة.

 

 
 
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...