انطلاق معرض بوابة الأردن الدولي الثاني للاسكان والبناء

انطلاق معرض بوابة الأردن الدولي الثاني للاسكان والبناء
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

افتتح مدير دائرة الاراضي والمساحة الدكتور أحمد العموش فعاليات معرض بوابة الأردن الدولي الثاني للإسكان والبناء 2023 الذي تنظمه بترهومز في قاعة مكة مول للمعارض.

وقال العموش، إن الحكومة تسعى لأن تكون شريكا استراتيجيا مع القطاع الخاص ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة تشجيع ودعم الاستثمار.

وأضاف المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا وتشاورا مع قطاع الإسكان والشركات العاملة فيه، وخاصة في موضوع تقديم الخدمات الالكترونية والذي سيشهد تطورا كبيرا، وتطوير التشريعات وخاصة قانون الملكية العقارية الموجود في ديوان التشريع، داعيا ولتقديم المقترحات حوله على موقع الديوان الالكتروني، وكذلك في موضوع تقديرات الملكية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض م.سليمان داود ان نحو 80 شركة اسكان وتطوير عقاري وانشائية وتمويلية محلية وعربية واجنبية، تشارك في المعرض الذي يعد الاكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

واضاف ان المعرض سيستمر على مدى اربعة ايام وعلى مساحة خمسة الاف متر مربع، وسيشكل فرصة للقاء المستثمرين في قطاع الاسكان ومقدمي الخدمات المساندة لهذا القطاع والتشبيك بينها وعقد الاتفاقيات وبحث سبل دفع القطاع وانعاشه.

وقال نقيب أصحاب المكاتب والشركات العقارية محمد نور، أن المعرض منصة تجمع بين الفرص الواعدة والعقارية المتميزة، وفرصة لاستكشاف احدث المشاريع العقارية في المملكة بمشاركة أبرز المطورين العقاريين.

من جانبه أكد م.ابراهيم النوايسة ممثل قطاع الإنشاءات في غرفة تجارة الاردن، ضرورة إعادة ترتيب قطاع الإسكان لتحقيق الأهداف العامة والمهنية التي تصب في مصلحة الوطن.


شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين