دعوى طارق الحسن وثلاثة مسؤولين عراقيين في قصر العدل (فيديو)

دعوى طارق الحسن وثلاثة مسؤولين عراقيين في قصر العدل (فيديو)
أخبار البلد -  

أخبار البلد-

قدمت هيئة الدفاع الموكلة عن عدد من المؤسسات الإعلامية وصحفيين واعلاميين أردنيين، جوابها في الدعوى المقامة عليها من قبل المدعو "طارق الحسن".

وقالت هيئة الدفاع في تصريح متلفز من أمام قصر العدل إنَّها قدمت اليوم الإثنين الموافق ١٩/٦ بيناتها الخطية والشخصية التي تؤكد صحة ما تم نشره مؤخراً فيما يتعلق بالوثيقة الصادرة عن البنك المركزي العراقي والتي تناولت قضية هدر أموال مصرف الشمال العراقي بقيمة 350 مليار دينار، من قبل عدد من المشتكى عليهم ومن بينهم المُدّعي طارق الحسن في القضية التي رفعها مؤخراً ضد عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية.

واضافت هيئة الدفاع أنها قدمت لائحة بأسماء الشهود المزمع دعوتهم على خلفية هذه القضية كبينة شخصية

لسماع شهادتهم ومن بينهم سياسيين أردنيين وشخصيات حكومية ومصرفية وبرلمانية عراقية واعلامية.

وفي سؤال لهيئة الدفاع عن اسماء الشهود الذين تم طلبهم للشهادة، أكدت أنها قدمت طلباً لإستدعاء عدد لا بأس به من الشهود، من بينهم كل من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ومحافظ البنك المركزي العراقي علي العلّاق ونائبه عمار خلف والنائب العراقي سوران عمر الذي كانَ قد تقدم بسؤال برلماني للحكومة العراقية بخصوص هدر أموال مصرف الشمال. (موضوع الدعوى)

وأضافت هيئة الدفاع أن موقفها القانوني في هذه الدعوى قوي؛ باعتبار أن البينات الخطية والشخصية التي قدمت اليوم لقلم محكمة بداية حقوق عمان تؤكد صحة وموثوقية ومصداقية الإجراء الصحفي المتبع في عملية النشر التي كانت ضمن الأسس المهنية والقانونية المتعارف عليها.

ومن الجدير ذكره أنَّ المدعو طارق الحسن قد تقدم قبل شهر بدعوى ضد مؤسسات اعلامية وصحفية أردنية تناولت قضية هدر أموال مصرف الشمال العراقي مطالبها بدفع تعويضاتٍ مالية تعتبر الأضخم دونَ أن يقدم توضيح أو ردّ بإسمه على الوثيقة المنشورة والمتداولة عبر شبكة المعلومات العنكبوتية عربياً ومحلياً.

ومن المتوقع أن تثير هذه القضية حالة من الجدل في الأوساط الإعلامية والسياسية والمصرفية والبرلمانية في الأردن والعراق الشقيق كونَ عدد من الشهود يتبؤون مناصباً بارزةً وحساسةً في العراق والأردن.

وتبرع عدد كبير من المحامين الأردنيين ليكونوا أعضاء في هيئة الدفاع عن المؤسسات الإعلامية والصحفية باعتبار أن هذه القضية، تعتبر قضية رأي عام وتمس الحريات الصحفية المكفولة بموجب الدستور والقوانين الأردنية.

وتحدث باسم هيئة الدفاع المحامي الأستاذ صايل الهواوشة والمحامي الأستاذ علاء أمين الخوالدة.


 
شريط الأخبار إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل العيسوي يلتقي وفدًا من متقاعدي سلاح الجو الملكي