نائب الملك يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة

نائب الملك يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة
أخبار البلد -   أخبار البلد - ترأس نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم السبت، اجتماعا في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمتابعة آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة.
 

واستمع سمو ولي العهد إلى إيجاز قدمه رئيس السلطة نايف الفايز حول أولويات تنفيذ المبادرات والمشاريع التنموية والفعاليات السياحية في المدينة.

وأشار الفايز إلى أن سلطة العقبة قد أعدت خطة لتفعيل القطاعات الرئيسة التي استهدفتها استراتيجية العقبة على المديين المتوسط والبعيد، مضيفا أنه تم استكمال‏ العمل على تحفيز وترويج الاستثمار وأتمتة الخدمات لتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرتها على المراجعين والمستثمرين.

كما نوه إلى تفعيل برامج التشغيل والتدريب المهني ورفع قدرات المستهدفين وتحديث المخطط الشمولي لمدينة العقبة.

وأشار الفايز إلى أن العمل جار على إعداد الخطط الأولية لإنشاء مجمع العقبة للعلوم والأحياء البحرية (الأكواريوم)، واستكمال عملية تنظيم مراكز الغوص ومنظومة النقل.

كما استمع سمو ولي العهد إلى شرح من مسؤولين عن سير العمل بالخطة.
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة