البدء بأعمال صيانة وتأهيل جزء من طريق عمان-جرش اعتباراً من مساء الغد

البدء بأعمال صيانة وتأهيل جزء من طريق عمانجرش اعتباراً من مساء الغد
أخبار البلد -   أخبار البلد - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عن البدء بأعمال صيانة وإعادة تأهيل جزء من طريق عمان – جرش ضمن اعمال العطاء الخاص بمعالجة انزلاقات الجعيدية وذلك للسير القادم من عمان باتجاه الشمال بدءً من فتحة الالتفاف المقابلة لمحطة التنقية أسفل جسر تقاطع شارع الاردن / عين الباشا امام محطة توتال للمحروقات ولغاية جسر سلحوب و بطول ٢ كم، وذلك اعتبارًا من مساء يوم غدٍ الأحد .

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال اليوم السبت، إنه سيتم بالتعاون مع مديرية الامن العام عن اجراء تحويلة مرورية متنقلة على الطريق اعتباراً من مساء يوم الاحد الساعة ١١:٠٠ مساءً ولغاية الساعة ٦:٠٠صباحاً ولمدة اسبوع .

وتشمل الاعمال التي سيتم تنفيذها اعمال كشط الخلطات الاسفلتية القائمة على الطريق القائم واعادة تنفيذ طبقات خلطة اسفلتية جديدة واعمال تنفيذ الدهانات الأرضية وعناصر السلامة المرورية،

وأوضحت، أنه سيتم عمل تحويلات جزئية للسير بحيث سيتم فصل الطريق الى مسربين بواسطة عناصر السلامة المرورية اللازمة والبدء بالعمل ضمن منطقة الاغلاق والابقاء على المسرب الاخر مفتوحاً لحركة السير ، وبعد الانتهاء من تنفيذ الاعمال المطلوبة على هذا المسرب سيتم عكس التحويلة لتصبح للمسرب الاخر لحين انهاء الاعمال المطلوبة بالكامل. ونوهت الى ان هذه التحويلة المتنقلة ستكون باتجاه واحد وهو الاتجاه من عمان إلى اربد لغايات انجاز الاعمال المطلوبة بطول (٢) كم .

وذكرت ان الاعمال التي سيتم تنفيذها في هذه المرحلة تقع ضمن اعمال العطاء الخاص بمعالجة اثار الانزلاقات الحاصلة بمنطقة الجعيدية والذي يشمل ازالة الكتل الصخرية المنهارة واعادة تشكيل المنطقة على شكل بسطات واعادة انشاء الطريق ضمن المنطقة المتضررة تمهيداً لإعادة حركة السير كما كانت قبل الانهيارات.

وأكدت الوزارة أن التحويلات المرورية مزودة بجميع عناصر السلامة العامة والإشارات التحذيرية، داعية سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

 
شريط الأخبار أزمة جديدة.. رعب يجتاح مستشفيات "تل أبيب" أمطار متفرقة ورياح تنشط عصرًا... حالة الطقس ليوم الأحد تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني