تجار قطريون يستعدون لاستيراد خراف الأضاحي من الأردن

تجار قطريون يستعدون لاستيراد خراف الأضاحي من الأردن
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال تجار ماشية وشركات استيراد وتصدير قطرية، اليوم السبت، إنهم يستعدون لاستيراد كميات كبيرة من خراف الأضاحي لعيد الأضحى المبارك، من الأردن.

وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الخراف المستوردة من الأردن تتميز بمواصفات ومقاييس جودة عالية، ما يجعلها تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين القطريين وشريحة واسعة من المستهلكين في السوق القطري.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات المبكرة للسوق القطري لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وضمان توفر حاجة السوق من خراف الأضاحي لتلبية الطلب المتوقع في ظل عدم كفاية الخراف المحلية لحجم الاستهلاك.

وقال تاجر الخراف عبد المطلب النعيم، إن السوق القطري يفضل الخراف الأردنية إلى جانب أنواع قليلة أخرى من الخراف تستوردها البلاد من الخارج وخصوصا من بعض دول المنطقة مثل تركيا وسوريا والسودان.

وأشار إلى أن الخراف الأردنية جودتها عالية ولحومها مرغوبة لدى معظم شرائح المجتمع القطري، وخاصة المواطنين القطريين، فضلا عن تميزها بأسعار معقولة مقارنة مع العديد من الأنواع الأخرى المستوردة من الخارج.

ويحرص تجار الماشية وشركات الاستيراد والتصدير في قطر كل عام، على توفير حاجة السوق المحلي من خراف الأضاحي من نوعيات جيدة وبأسعار مناسبة، على الرغم من أن وزارة التجارة والصناعة القطرية تطرح مبادرة للمواطنين كل عام لتوفير حاجتهم من خراف الأضاحي بأسعار تفضيلية مدعومة.

من جانبه، قال التاجر عوض الحسن، الذي يدير شركة تعمل في مجال استيراد الماشية بالسوق القطري، إن حاجة قطر من خراف الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك كل عام، تقدر بنحو 100 ألف خروف، موضحا أن معظم هذه الكمية يتم استيرادها من الخارج، خاصة من الأردن وسوريا والسودان، بخلاف الكميات المنتجة محليا، وتلك المبردة والمجمدة المستوردة بمختلف أنواعها.

ويرى الحسن، أن الإقبال الكبير على الخراف الأردنية بشكل خاص، يعود إلى نوعيتها المتميزة وأسعارها الجيدة، التي تعتبر بشكل عام في متناول مختلف شرائح المستهلكين.

وأشار إلى أن أسعار الخراف الأردنية المتوقعة خلال عيد الأضحى المقبل تتراوح ما بين 1200 - 1400 ريال (329.6 - 384.6 دولار) للخروف الذي يتراوح حجمه ما بين 30 - 40 كغم، مبينا أن هذه الأسعار ارتفعت بنسبة 25 بالمئة عن معدلاتها خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وطرحت وزارة التجارة والصناعة القطرية بالتعاون مع شركة ودام الغذائية الحكومية أخيرا، مبادرة وطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لعيد الأضحى المبارك.

وبموجب هذه المبادرة، سيتم توفير نحو 30 ألف رأس من خراف الأضاحي المحلية والمستوردة للمواطنين هذا العام، لبيعها بأسعار مدعومة ومخفضة، بواقع خروفين لكل مواطن، حيث يبلغ سعر الخروف البلدي 900 ريال، بينما يصل سعر المستورد إلى 800 ريال.

وبحسب وزارة التجارة والصناعة القطرية، تأتي هذه الخطوة في إطار حرصها على تشجيع ودعم مربي الثروة الحيوانية من أجل زيادة الإنتاج المحلي من الأغنام، وحماية البيئة التجارية والاقتصادية في البلاد، لضمان توازن معادلة العرض والطلب بما يساهم باستقرار الأسعار في الأسواق وحصول المواطنين على اللحوم الحمراء الطازجة بأسعار مناسبة.
 
شريط الأخبار الخدمات الطبية: لن نستقبل أي بطاقة تأمين صحي منتهية الصلاحية الزعبي: اسرائيل عاقبت الاردن من موقفه تجاه عزة وخفضت الاتفاقية المائية الى 6 شهور .. والحل تحلية ماء البحر لنخرج من التبعية. "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي