وزير الأوقاف: أولى قوافل الحج تنطلق الأربعاء المقبل

وزير الأوقاف: أولى قوافل الحج تنطلق الأربعاء المقبل
أخبار البلد -    أخبار البلد-
 
أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة عن انطلاق أولى قوافل الحجاج لموسم الحج الحالي يوم الأربعاء المقبل، لافتاً أن حفل الوداع الرسمي لقوافل الحجاج سيقام في مدينة حجاج معان يوم الخميس المقبل.

وقال الخلايلة خلال استضافته في برنامج "ستون دقيقة" على شاشة التلفزيون الأردني، إن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لموسم الحج الحالي 1444 هجري/ 2023 م، ضمن خطة مُحكمة ومتكاملة وضعتها منذ بدء سفر الحجاج الأردنيين ومسلمي عرب 48 من الأردن، حتى وصولهم إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة، وإعادتهم سالمين إلى أراضي المملكة.

وأكّد الخلايلة، أن هدف الوزارة تقديم أفضل الخدمات بأقل التكاليف للتخفيف عن الحجاج الأردنيين، مبيناً أن تكلفة الحج في الأردن كانت ثاني أقل تكلفة في العالم العربي في موسم الحج الماضي.

وبيّن الخلايلة، أن عدد الحجاج الأردنيين لهذا العام 8 آلاف حاج وحاجة، 2775 حاجا وحاجة اختاروا الحج جواً، بينما اختار 4162 حاجا وحاجة الحج براً ضمن 150حافلة "Vip" و 15 حافلة أوروبية ذات منشأ أوروبي، مشيراً أن جميع الحافلات خضعت للفحص الفني، كما سيتم فحص هذه الحافلات من قِبل فريق فني من إدارة ترخيص المركبات، في مدينة حجاج معان وحدود المدورة وفي منطقة تيماء في المملكة العربية السعودية أثناء رحلة الحج.

وأشار الخلايلة، إلى أن 1042 حاجا وحاجة اختاروا الحج ضمن فئة Vip و 5799 حاجا وحاجة اختاروا الحج ضمن الفئة العادية، مؤكداً على أن مساكن الحجاج تبعد ما بين 1500-2000 متر في الحد الأقصى عن المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وكشف الخلايلة على أن قرابة 1700 حاج وحاجة ضمن مواليد عام 1946 فما دون، مشيراً أن موسم الحج الحالي ليس سهلاً ويتطلب التعاون من الجميع لإنجاحه.

كما أشار الخلايلة، إلى ان الوزارة قدّمت كافة التسهيلات لحجاج مسلمي 48 الذي يقدّر عددهم 4500 حاج وحاجة وهم مسؤولية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مبيناً أن جميع حجاج مسلمي 48 اختاروا الحج ضمن فئة "Vip " وشكر الخلايلة، السلطات السعودية والشركات المقدمة للخدمات في المملكة العربية السعودية على تعاونهم الدائم والمستمر مع الوزارة؛ لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لحجاج المملكة الأردنية الهاشمية.

شريط الأخبار إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد