السياحة الأردنية تخطط للترويج لمناطق أثرية

السياحة الأردنية تخطط للترويج لمناطق أثرية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

رافق وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية بسمة الميمان، ووفود من وزارات سياحة الدول العربية الأعضاء باللجنة الإقليمية، في جولة إلى منطقة أم قيس ومواقعها الأثرية بمحافظة إربد.

 

وقال الوزير القيسي، إن الزيارة تأتي بعد اختيار منظمة السياحة العالمية لقرية أم قيس، كأحد أفضل القرى السياحية في العالم.

 

وأكد القيسي، أن اختيار قرية أم قيس من المنظمة، جاء لقيمتها السياحية والتاريخية، مبيناً أن هذا الاختيار سينعكس إيجاباً على المجتمع المحلي اقتصاديًا، وزيادة عدد السياح.

وأضاف أن وزارة السياحة والآثار عبر ذراعها التسويقية، هيئة تنشيط السياحة، ودائرة الآثار العامة عملت على ترويج الأردن إقليميًا وعالمياً، حيث ستقوم الوزارة ضمن خططها بالفترة المقبلة باختيار بعض المناطق ذات القيمة الأثرية والتاريخية في الأردن والتركيز عليها وترويجها كوجهة سياحية، مشيراً إلى أن أم قيس ستكون إحدى هذه المناطق.

واطلع الوفد على أبرز المعالم السياحية والتاريخية والأثرية التي تتميز بها منطقة أم قيس وعلى المنتجات والحرف اليدوية التي يصنعها أبناء وبنات المنطقة.

واستمع الوفد، إلى إيجاز قدمه مدير دائرة الآثار العامة فادي البلعاوي، الذي قدم خلاله شرحاً عن أهمية المنطقة ومكانتها التاريخية والسياحية والثقافية.

وجال الوفد في أهم المعالم الأثرية للمنطقة كشارع الأعمدة التراثية وبواباتها، وكنائسها وأضرحتها، والمدرج الغربي وكنيسة المقابر المزينة، ومجمع الحمامات الرومانية، والدكاكين، والمسرح الشمالي والغربي، وساحة الكنائس، والشرفة، والشارع الرئيس، والمتحف، ومركز الزوار.

 

شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)