نقابة الصحفيين تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج الصحفية

نقابة الصحفيين تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج الصحفية
أخبار البلد -   أخبار البلد - دعا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين رؤساء تحرير ومدراء المؤسسات الصحفية والإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحف الأسبوعية واليومية والإذاعات والفضائيات لتسمية مندوبيها لبعثة الحج الصحفية والإعلامية.

وأكد المجلس خلال جلسة له اليوم الخميس، برئاسة النقيب الزميل، راكان السعايده، وحضور العديد من أعضاء المجلس، ضرورة تقديم الترشيحات حتى نهاية يوم الأحد الموافق 11 حزيران الجاري الساعة الثانية عصرا.

كما قرر المجلس عقد جلسة يوم الأحد القادم لاختيار رئيس اللجنة الإعلامية للبعثة ومتابعة ملف الحج للمضي بالإجراءات بأسرع وقت ممكن بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، لتتمكن النقابة من إلحاق الأسماء التي سيتم تسميتها للمشاركة في البعثة الإعلامية المقررة بتاريخ 21 حزيران الجاري.

وقرر المجلس تخصيص 8 مقاعد للصحف اليومية وهي الرأي والدستور والغد والجوردن تايمز والأنباط وصدى الشعب والأمم ونبض البلد.

كما خصص المجلس 5 مقاعد للمواقع الإلكترونية والصحف الأسبوعية المرخصة، ومقعدان للإذاعات والفضائيات المحلية المرخصة.

وحدد مجلس النقابة الأسس التالية للمشاركة في البعثة، وهي أن يكون عضوا مدرجا على سجل الصحفيين الممارسين، ومرشحا من مؤسسة إعلامية مرخصة، ولم يسبق له الحج عن طريق بعثات النقابة.

وقال النقيب السعايدة إن المجلس سيتعامل مع طلبات الزملاء وفق الأسس التي تم إقرارها من قبل المجلس والتي راعت العدالة في التوزيع، مثمنا تجاوب وزارة الأوقاف مع طلبات النقابة لتسهيل مهمة الصحفيين ورفع عدد المقاعد المخصصة من 11 إلى 16 مقعدا.

وأكد السعايدة دور البعثة في تعزيز التشاركية مع الوزارة في نقل أخبار الحج والجهود التي تبذلها وملاحظات الحجاج الأردنيين والمشاكل التي يواجهونها، إضافة إلى تسليط الضوء على الجوانب الإنسانية للدين الإسلامي الحنيف وعكس واقع وظروف الحجاج في تقاريرهم الإعلامية والصحفية.

 
شريط الأخبار حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل "إنجوي للسكرجية" الويسكي واصل بيتك.. وبصحة الحكومة