"البيئة" تتوجه لوضع خطة تنفيذية لإستراتيجية إرساء أسس التعليم البيئي

البيئة تتوجه لوضع خطة تنفيذية لإستراتيجية إرساء أسس التعليم البيئي
أخبار البلد -   أخبار البلد -  تضع وزارة البيئة الأيام المقبلة، خطة عمل تنفيذية لاستراتيجية إرساء أسس التعليم البيئي من أجل الاستدامة، التي كانت أطلقتها في العام 2021، بهدف مأسسة التوعية البيئة، وتحديد وتيرتها في الأردن.
 

و"سيتم تضمين الخطة، مصادر التمويل المحتملة لتنفيذ ما ورد فيها، أكان من موازنة الدولة أم من الجهات المانحة الدولية"، وفق تأكيدات أمين عام وزارة البيئة د. محمد الخشاشنة.

ولفت الى أن "الإجراءات الخمسة الواردة في الاستراتيجية، تحتاج لنحو الـ100 ألف دينار لغايات البدء بها، ولذلك فإن الشركاء يسيرون في عملية التنفيذ بإجراءات تأمين هذه المبالغ".

والإجراءات الخمسة، تتضمن خلق قيادة قوية مستندة على هيكل تنظيمي قوي، وتنفيذ بحث مجتمعي لقياس مستوى التعليم البيئي، من أجل الاستدامة لدى الفئات المستهدفة كافة.

ويشتمل الإجراء الرابع، على تطوير برنامج معتمد للتطوير الوظيفي الفني في مجال البيئة والتنمية المستدامة، في حين أن تصميم النموذج الأردني للتعليم البيئي من أجل الاستدامة، يندرج ضمن الإجراء الخامس.

وأشار الخشاشنة، الى أن "الوزارة ستعمل على تحديد الإطار الزمني للاستراتيجية، ليتم السير بالخطة، مقرونة بجدول زمني لمراحل تنفيذها كافة، وتحديد من هم الشركاء الرئيسون فيها".

وستعقد الفترة المقبلة، وفقه "ورشة عمل للمدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، باعتبارهم من الفئات المستهدفة في هذه الاستراتيجية"، وسيجري العمل على "إعلان تفاصيل الخطة التنفيذية إما قبيل عيد الأضحى، أو بعد مضي هذه الفترة، وفي غضون الشهر المقبل".

واختيرت موضوعات محددة تتعلق بالبيئة والاستدامة في الاستراتيجية، والتي تشمل تغير المناخ والتنوع البيولوجي والغابات وتدهور الأراضي، والحد من مخاطر الكوارث، والاستهلاك والإنتاج المستدام، والمحيطات والبحار والموارد البحرية.
 
 

شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)