الـ48 ساعة المقبلة ستقرر أمر تصدير المواشي الأردنية للسعودية قبل "الأضحى"

الـ48 ساعة المقبلة ستقرر أمر تصدير المواشي الأردنية للسعودية قبل الأضحى
أخبار البلد -   أخبار البلد -  قال وزير الزراعة خالد الحنيفات "اتفقنا مع السعودية، على إرسال وفد فني من الأردن، لمتابعة الوضع الوبائي، وآليات التعامل معه في الـ48 ساعة المقبلة، وفي ضوء ذلك، ستتخذ قرارات بشأن صادرات المواشي الأردنية الى السعودية قبيل عيد الأضحى".
 

وأضاف الحنيفات في اجتماع عقد امس بوزارة الزراعة، ضم وزير المياه والزراعة والبيئة السعودي عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي والسفير السعودي في المملكة نايف السديري ووفدا سعوديا مرافقا، ومن الأردن وزيري المياه والري محمد النجار والبيئة معاوية الردايدة، لمناقشة جهود الشراكات وآليات التعاون لخدمة الشعبين.

من جهته، أكد الفضلي عمق العلاقات السعودية الأردنية، وسبل التعاون والتوافق بما يخدم البلدين، فيما أشار الحنيفات إلى عمق العلاقات بين البلدين، والتي تنبع من توجيهات قيادتيهما.

ونوه إلى الاتفاق حول مذكرة تفاهم، تسهم بنقل التجارب بيننا في مجال الحصاد المائي وتقنيات وآليات المجال المائي والمشاريع البيئية، وفق التوجهات والخطط للبلدين والتي تتشابه في كثير من التوجهات التي تخص التوسع بالرقعة الخضراء، بالإضافة إلى الخبرات في المجال النباتي والحيواني.
 
 

شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة