مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق العقبة الخلفي مستمر

مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق العقبة الخلفي مستمر
أخبار البلد -   أخبار البلد - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الخميس، سير العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي المسرب الايسر وأجزاء متفرقة من المسرب الأيمن، في محافظة العقبة.
 

وأكد أبو السمن خلال الجولة التفقدية التي رافقه فيها المعنيين في الوزارة أهمية استكمال الأعمال في المشروع كافة، قبل نهاية العام الجاري؛ لما للطريق من أهمية حيوية إذ يعد شريانًا حيويًا الميناء ومنطقة العقبة الاقتصادية والعديد من المنشآت الصناعية بالعاصمة عمان ومحافظات المملكة.

وشدد على ضرورة تعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة كافة، وتنفيذ الأعمال فيه وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وأشار إلى ضرورة تعزيز عناصر السلامة العامة على التحويلات المرورية على الطريق والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كافة لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال تنفيذ الاعمال.

ووجه أبو السمن المعنيين إلى تزويده بنسب الإنجاز في المشروع بشكل دوري واي عائق يواجه سير الأعمال فيه ليصار حله واجراء اللازم بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واستمع الى ايجاز مفصل حول سير الاعمال في المشروع حيث يتكون المشروع اعمال الصيانة طريق العقبة الخلفي الجزء الايسر بالكامل فيما بلغت نسبة الإنجاز للمشروع (4%) ويشمل العمل فيه كشط لطبقات الاسفلت وإصلاح للهبوطات وتنفيذ طبقتين للخلطة الاسفلتية (رابطة وسطحية ) وتنفيذ اعمال السلامة المرورية من دهان وتركيب عاكسات.

وكانت وزارة الاشغال باشرت تنفيذ الاعمال نهاية الشهر الماضي.
شريط الأخبار بدء مهرجان جرش في 24 تموز قصّابون: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير وفيات الاردن اليوم الاربعاء 29/5/2024 انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام! الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم