الكواليت: سعر " الأضحية " يتوقف على لقاء الخميس القادم مع الوفد السعودي !

الكواليت: سعر  الأضحية  يتوقف على لقاء الخميس القادم مع الوفد السعودي !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ راكان شجراوي 

قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت، إن تسعير الأضاحي لعيد الأضحى المبارك متوقف على قرار عودة التصدير للأسواق الخارجية من عدمه.

وأكد الكواليت لـ أخبار البلد أن تسعير الأضاحي مقرون بالمتغيرات المتعلقة بقرار التصدير، والتي في حال تم اتخاذ قرار بعودة التصدير سينعكس على ارتفاع أسعار الأضاحي من الأغنام البلدية إلى جانب الرومانية، فيما  إذا  بقي الوضع على ما هو عليه فالنتيجة ستكون انخفاضًا في أسعارها.

وأوضح الكواليت أن جمعية مربي المواشي في انتظار اجتماع مع وفد سعودي يوم الخميس القادم، أملاً انتهاءه بالموافقة على إعادة تصدير الأغنام من جديد للمملكة العربية السعودية ودول الخليج، والذي توقف بعد إعلان الأردن عن انتشار الحمى القلاعية بين الأبقار في شباط الماضي.

وكانت وزارة الزراعة قد اتخذت في وقت سابق قرارات هامة من بينها منع تصدير الخراف البلدية ومنع استيراد الخراف الرومانية لتنظيم سوق الثروة الحيوانية مما ساهمت فيه توفير أعداد كبيرة من الخراف التي كانت معدة للتصدير.

 وأضاف الكواليت أن "تقرير منظمة الصحة العالمية أصبح بصالحنا الأن بعد رجوعنا إلى الوضع الطبيعي والصحي لأجل التصدير بعد معالجة تأثيرات الحمى القلاعية والقضاء عليها".

وأشار في نهاية حديثه إلى أن استمرار وقف التصدير، سيؤدي إلى خسائر وأضرار كبيرة بمربي المواشي وانهيار كبير في أسعار الأغنام  في المملكة.
 
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"