"المهن الطبية المساندة" بمستشفى حمزة يعتصمون الأحد

المهن الطبية المساندة بمستشفى حمزة يعتصمون الأحد
أخبار البلد -  
أخبار البلد- يعتزم العاملون في المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في مستشفى الأمير حمزة بعمّان تنفيذ اعتصام لمدة ساعتين الأحد المقبل، داخل حرم المستشفى.

وقال العاملون، في بيان صادر عنهم أمس الأحد، إنهم قرروا العودة إلى الاعتصام نتيجة استمرار تجاهل مطالبهم المتعلقة بالعلاوات، على الرغم من تعهد مدير المستشفى بتلبيتها.

وخلال حديثهم إلى "المرصد"، بين العاملون أن مدير المستشفى كان قد أبلغهم خلال اعتصامهم السابق الذي نفذوه منتصف أيار بأنه سيجتمع مع وزير الصحة قريبا لبحث مطالبهم.
إلا أنه مضى أكثر من أسبوعين بدون أي جواب من مدير المستشفى، وأشاروا إلى أنهم طلبوا لقاءه عدة مرات، لكنه رفض ذلك.

وأوضحوا أن هذه المماطلة وعدم الإيفاء بالوعود دفعتهم إلى اتخاذ قرار العودة للاعتصام، وأكدوا أن اعتصام الأحد سيكون بداية لسلسلة من الاعتصامات، للضغط على الوزارة لتلبية مطالبهم.

ودعا العاملون، في البيان، نظراءهم في باقي المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة إلى المشاركة في الاعتصام كلٌ في مكان عمله، وبينوا أن المطالب لا تخصهم فقط، وإنما تخص جميع المهن الطبية والإدارية والمحاسبة العاملة في الوزارة.
ويطالب هؤلاء الموظفون، البالغ عددهم نحو 270 موظفا وموظفة، برفع العلاوة الفنية للمهن الطبية المساندة إلى 135 بالمئة أسوة بزملائهم من المهن الطبية الأخرى، واحتساب علاوة العمل الإضافي على الراتب الإجمالي.

كما يطالبون بصرف علاوة التنقل والاقتناء (بدل المواصلات)، إضافة إلى علاوة المؤسسة، وأوضحوا أن هذه العلاوة تُمنح للموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومية مستقلة ماليا وإداريا ويتم تكليفهم بالعمل لساعات إضافية.
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني