"المهن الطبية المساندة" بمستشفى حمزة يعتصمون الأحد

المهن الطبية المساندة بمستشفى حمزة يعتصمون الأحد
أخبار البلد -  
أخبار البلد- يعتزم العاملون في المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في مستشفى الأمير حمزة بعمّان تنفيذ اعتصام لمدة ساعتين الأحد المقبل، داخل حرم المستشفى.

وقال العاملون، في بيان صادر عنهم أمس الأحد، إنهم قرروا العودة إلى الاعتصام نتيجة استمرار تجاهل مطالبهم المتعلقة بالعلاوات، على الرغم من تعهد مدير المستشفى بتلبيتها.

وخلال حديثهم إلى "المرصد"، بين العاملون أن مدير المستشفى كان قد أبلغهم خلال اعتصامهم السابق الذي نفذوه منتصف أيار بأنه سيجتمع مع وزير الصحة قريبا لبحث مطالبهم.
إلا أنه مضى أكثر من أسبوعين بدون أي جواب من مدير المستشفى، وأشاروا إلى أنهم طلبوا لقاءه عدة مرات، لكنه رفض ذلك.

وأوضحوا أن هذه المماطلة وعدم الإيفاء بالوعود دفعتهم إلى اتخاذ قرار العودة للاعتصام، وأكدوا أن اعتصام الأحد سيكون بداية لسلسلة من الاعتصامات، للضغط على الوزارة لتلبية مطالبهم.

ودعا العاملون، في البيان، نظراءهم في باقي المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة إلى المشاركة في الاعتصام كلٌ في مكان عمله، وبينوا أن المطالب لا تخصهم فقط، وإنما تخص جميع المهن الطبية والإدارية والمحاسبة العاملة في الوزارة.
ويطالب هؤلاء الموظفون، البالغ عددهم نحو 270 موظفا وموظفة، برفع العلاوة الفنية للمهن الطبية المساندة إلى 135 بالمئة أسوة بزملائهم من المهن الطبية الأخرى، واحتساب علاوة العمل الإضافي على الراتب الإجمالي.

كما يطالبون بصرف علاوة التنقل والاقتناء (بدل المواصلات)، إضافة إلى علاوة المؤسسة، وأوضحوا أن هذه العلاوة تُمنح للموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومية مستقلة ماليا وإداريا ويتم تكليفهم بالعمل لساعات إضافية.
 
شريط الأخبار الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج