لماذا لم يفصح عن اللجنة المؤقتة في شركة فيلادلفيا للتأمين ؟

لماذا لم يفصح عن اللجنة المؤقتة في شركة فيلادلفيا للتأمين ؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد- خاص- قرر مجلس إدارة البنك المركزي تشكيل لجنة مؤقتة لشركة فيلادلفيا للتأمين بتاريخ 2023/5/22، وذلك استنادا لأحكام المادة (٢٣) من قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (١٢) لسنة 2021؛ لتتولى إدارة الشركة ودعوة هيئتها العامة إلى الاجتماع لانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة خلال مدة لا تزيد على تسعين يوما من تاريخ تشكيلها.

ويترأس اللجنة المقرر تشكيلها إبراهيم فضل محمود الطعاني،ومن الأعضاءسهيل سميح سلمان الهلسة، وبسام محمد موسى أيو رمان، وعلى أن تتحمل الشركة أتعاب هذه اللجنة والبالغة (١٥٠٠) دينار شهريا لكل منهم.

عدد من المتابعين والمراقبين تساءلوا عن السر من وراء عدم نشر أي إفصاح خاص بالشركة على موقع البورصة وهيئة الأوراق المالية باعتبار أن هذا القرار يمثل معلومة وحدث جوهري هام لا يجوز القفز عنه أو التخفي خلفه باعتبار أن تشكيل لجنة بهذا الشكل والوقت يجب أن يعلن على الملأ وعلى الجميع بإفصاح لإدارة الشركة أو بإفصاح من اللجنة المؤقتة التي يبدو أنها تشكلت على نار هادئة وبالسر حيث يعتقد أن هنالك البعض لا يريد الكشف عن هذه اللجنة لأسباب في نفسه ولغرض يؤمن به مما يطرح تساؤلا خطيرا نحتاج إلى من يجيب عنه وهو لماذا لم يتم الإفصاح عن هذا الحدث والمعلومة حال حدوثه فمن حق الجميع أن يعلم ومن حق المساهمين وحتى شركات التأمين أن يعلموا ما جرى بدلا من سياسة تشكيل لجان مؤقتة تدير عمل لا يريد لأحد أن يعرف احدا عنها.

 

ومن الجدير ذكره،أن شركة فيلادليفا للتأمين موقوفة عن ممارسة أي نشاط تأميني منذ عامين تقريبا، حيث تعاني من ظروف مالية صعبة جدا ومعقدة وتحتاج إلى مال إضافي كبير حتى تنطلق من جديد.



 

 
 
شريط الأخبار حادث لمركبة من الفئة الصغيرة تقل 11 راكباً ؟ وتالياً سبب الحادثة؟ "القسام": استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بهما برفح بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس .. تفاصيل البنك المركزي: 63% من عدد القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ما حكم إطلاق النار في المناسبات؟ الإفتاء الأردنية توضح وفاة الفنان الأردني روحي شاهين وفاة ثلاثيني بحادث مروري على طريق المشارع أمانة عمان الكبرى تنذر موظفين بالفصل الأمانة تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ماذا تعرف عن مشروع "فوغو" الياباني لإقامة دولة يهودية استقالة جمال الصرايرة من مجلس إدارة جامعة البتراء ترامب: خطاب بايدن سيئ للغاية وكامالا هاريس يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا أمانة عمان تنذر موظفين بالفصل - أسماء توثيق استهداف قوات إسرائيلية لضابط جمارك فلسطيني في طوباس وفايات الأردن اليوم الخميس 25/7/2024 طقس صيفي حتى السبت وحار الأحد مستويات اقتراض قياسية للأردنيين من البنوك في 2023 10 أحزاب ستتجاوز "العتبة" في الانتخابات النيابية المقبلة إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين لمهرجان جرش