"حديد الأردن" وإجتماع أيار ... المهمة ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة

حديد الأردن وإجتماع أيار ... المهمة ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة
أخبار البلد -   أخبار البلد- عفاف شرف 

 
عقدت شركة حديد الأردن إجتماعها العمومي غير العادي يوم الأربعاء الموافق 31/5/2023 عبر وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني Zoom وبنسبة حضور 58%.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة زيادة رأس المال الشركة وحظيت على موافقة الهيئة العامة على زيادة 35 مليون سهم/ دينار إلى 70 مليون سهم/ دينار وذلك من خلال إكتتاب خاص 20 مليون سهم بخصم اصدار 71 قرش وبسعر 29 قرش للسهم الواحد ومن خلال تحديد شريك استراتيجي 15 مليون سهم بخصم اصدار 67 قرش وبسعر 33 قرش للسهم الواحد. 

إدارة الشركة باتت على قناعة راسخة ومطلقة بأن بقاء الشركة واستمراريتها للنهوض مرة أخرى لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال زيادة رأس مال الشركة وتسديد مديونيتها للدائنين مما يؤكد بأن قرار الهيئة العامة في إجتماع أيار الأخير مهم جداً ولكن الأهم هو ترجمة القرارات إلى واقع ومع ذلك نؤكد بأن المهمة لهذه الشركة للوصول إلى الغاية والهدف ليست سهلة كما يتصور البعض ولكن ليست مستحيلة كما يخاف البعض .... فالقصة تتمثل في أن الشركة تحاول أن تجتهد وتفكر خارج الصندوق وبصوت عالٍ مما يتطلب من كل الأطراف سواء كانوا مساهمين أو شركاء إستراتيجيين أو حتى متنفذين ومستفيدين أن يضعوا أمام أعينهم هدف واحد هو إعادة الشركة إلى سكة الحديد مرةً أخرى فالمستقبل ينتظرها في حال تنازل البعض عن جزء من أحلامه أو ربما مخططاته.
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان