"حديد الأردن" وإجتماع أيار ... المهمة ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة

حديد الأردن وإجتماع أيار ... المهمة ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة
أخبار البلد -   أخبار البلد- عفاف شرف 

 
عقدت شركة حديد الأردن إجتماعها العمومي غير العادي يوم الأربعاء الموافق 31/5/2023 عبر وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني Zoom وبنسبة حضور 58%.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة زيادة رأس المال الشركة وحظيت على موافقة الهيئة العامة على زيادة 35 مليون سهم/ دينار إلى 70 مليون سهم/ دينار وذلك من خلال إكتتاب خاص 20 مليون سهم بخصم اصدار 71 قرش وبسعر 29 قرش للسهم الواحد ومن خلال تحديد شريك استراتيجي 15 مليون سهم بخصم اصدار 67 قرش وبسعر 33 قرش للسهم الواحد. 

إدارة الشركة باتت على قناعة راسخة ومطلقة بأن بقاء الشركة واستمراريتها للنهوض مرة أخرى لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال زيادة رأس مال الشركة وتسديد مديونيتها للدائنين مما يؤكد بأن قرار الهيئة العامة في إجتماع أيار الأخير مهم جداً ولكن الأهم هو ترجمة القرارات إلى واقع ومع ذلك نؤكد بأن المهمة لهذه الشركة للوصول إلى الغاية والهدف ليست سهلة كما يتصور البعض ولكن ليست مستحيلة كما يخاف البعض .... فالقصة تتمثل في أن الشركة تحاول أن تجتهد وتفكر خارج الصندوق وبصوت عالٍ مما يتطلب من كل الأطراف سواء كانوا مساهمين أو شركاء إستراتيجيين أو حتى متنفذين ومستفيدين أن يضعوا أمام أعينهم هدف واحد هو إعادة الشركة إلى سكة الحديد مرةً أخرى فالمستقبل ينتظرها في حال تنازل البعض عن جزء من أحلامه أو ربما مخططاته.
شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)