"الأوقاف والمقدسات الإسلامية" صارمة بشأن فيز الحج... وترفض منحها لجهات رسمية

الأوقاف والمقدسات الإسلامية صارمة بشأن فيز الحج... وترفض منحها لجهات رسمية
أخبار البلد -   أخبار البلد - رفضت وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية منح عدة جهات رسمية فيز حج، مؤكدة أن حصة الأردن لموسم الحج لهذا العام منحت لمستحقيها حسب التعليمات والشروط المعلنة مسبقا، وفقا لمصدر مطلع.
 

وأوضح المصدر أن الوزارة لن تمنح أي جهة "كوتا" إضافية لهذا العام، باستثناء بعثات عسكرية وأمنية، هي كوتات ضمن إجراءات معينة ومستقرة منذ أعوام طويلة.

وشدد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، حرص ومتابعة الوزارة لترتيبات موسم حج العام الحالي، بما يضمن أفضل خدمة ورعاية للحجاج الأردنيين، فضلا عن اتخاذ إجراءات لخدمة الحجاج، وفق أنظمة وتعليمات أعدت لتسجيلهم، مع متابعة الوزير شخصيا على أن يكون موسم الحج مريحا، يليق بالمواطن ويحفظ كرامته.

وجدد المصدر التأكيد على أن دور الوزارة في ترتيبات الحج هو رقابي على شركات الحج وليس تنفيذيا، لكنه لفت إلى أن الوزارة كانت قد وضعت التعليمات والمواصفات والشروط الملزمة على شركات الحج والعمرة، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، بموازاة إجراءات تحسين وتطوير هذه الخدمات.

وتابع: تعتمد وزارة الأوقاف بالعادة العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، مشددة على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.

وأكد المصدر أن الوزارة أنهت جميع استعداداتها لموسم الحج لهذا العام، ‎مبينا أنها ستطلق حملة توعية موجهة للحجاج ومختلف البعثات المرافقة.

وقال إن الاستعدادات تمت لإيفاد حجاج الأردن إلى السعودية لأداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن موعد انطلاق أول قافلة حجيج ستكون قبيل منتصف الشهر الحالي.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اعتمدت فئتين لمواصفات السكن والنقل: الأولى المميزة بفنادق مصنفة 5 نجوم، ولا يزيد بعدها على 500 متر عن ساحات الحرم، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد على 400 متر عن ساحات المسجد النبوي الشريف والنقل جوا فقط.
 
 


شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)