مناقشة رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" بعنوان: دور المناقصة العامة في إبرام عـقـد الأشغال العامة بالوسائل الإلكترونية (دراسة مقارنة)

مناقشة رسالة ماجستير في الشرق الأوسط بعنوان: دور المناقصة العامة في إبرام عـقـد الأشغال العامة بالوسائل الإلكترونية (دراسة مقارنة)
أخبار البلد -  

أخبار البلد- نوقشت في كلية الحقوق بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان " دور المناقصة العامة في إبرام عـقـد الأشغال العامة بالوسائل الإلكترونية (دراسة مقارنة)، للباحثة آية خلدون يعقوب عبدالرازق.

هدفت الدراسة الى بيان دور المناقصة العامة الإلكترونية في إبرام عقد الأشغال العامة باعتباره عقداً من

العقود الإدارية، وكان محور الحديث عن العقد الإداري الإلكتروني وأهميته وخصائصه وأركان العقد

الإداري الإلكتروني والتراضي في العقد الإداري الإلكتروني.

وخلصت الدراسة الى عدد من النتائج كان أبرزها: بأن هناك تعدد في التشريعات الأردنية الناظمة للمناقصة العامة الإلكترونية سواء انظمة أو تعليمات، على عكس التشريعين السعودي والقطري حيث قاموا بتوحيد التشريعات الناظمة للمناقصة العامة الإلكترونية.

واوصت الدراسة المشرع الأردني بوضع تشريع خاص يوحد فيه جميع التشريعات التي تحكم المناقصة العامة على أن يستوعب هذا التشريع جميع التطورات التقنية، كما فعل المشرعين السعودي والقطري.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد محمد اللوزي رئيسًا، والدكتور ايمن الرفوع مشرفاً، الدكتور إسماعيل الحلالمة عضوًا، الدكتور جيهان خالد سماره عضواً من خارج الجامعة – جامعة البلقاء التطبيقية، والدكتورة خولة حسين عليوة مراقبا للجلسة.

 
شريط الأخبار إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد