طلبة "الشرق الأوسط" يتمرنون على الكتابة الرسمية للخطابات وفنونها

طلبة الشرق الأوسط يتمرنون على الكتابة الرسمية للخطابات وفنونها
أخبار البلد -  

أخبار البلد- مارس طلبة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة الشرق الأوسط تطبيقًا عمليًا عن فنون الكتابة الرسمية، وفنون المخاطبة.

ورشة العمل تأتي بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة، وتهدف تزويد الطلبة بالأدوات اللازمة للتميز في مساعيهم الأكاديمية، مِمَّا يوفر لهم ميزة تنافسية تمتد إلى ما بعد سنوات دراستهم الجامعية.

وركزت روشة العمل التي تأتي تحت إشراف رئيسة قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب والعلوم التربوية بالجامعة الدكتورة نسيبة عوجان، على إمداد الطلبة بالمهارات المتقدمة في عالم الأوساط الأكاديمية، خاصةً مع ما يتعرضون له من أشكال اتصال مختلفة تتطلب منهم إتقان فن الكتابة الرسمية؛ لصياغة أوراق بحثية، أو تقديم مقالات أكاديمية، أو الانخراط في المراسلات المهنية.

ومنحت الورشة مشاركيها مهارات الكتابة الرسمية قوية التي تسمح بالتعبير عن الأفكار المعقدة، وتقديم البراهين المتماسكة، خاصةً مع ما يتطلبه الانتقال من الجامعة إلى العالم المهني من تكييف مهارات الاتصال مع بيئة أكثر رسمية واحترافية.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتور عوجان إن هذه الورشة تعد استثمارًا لطلبة الجامعة، فهي تُحسن من قدراتهم الأكاديمية، وتكسبهم ميزات تنافسية، وتعدهم للمساعي المهنية المستقبلية، مضيفة أنها ستجعلهم مساهمين مؤثرين في المجالات التي يختارونها، ومُشكّلين لمستقبلهم بشكل إيجابي مع ما يحدثه ذلك من تأثيرات دائمة في العالم.

 
شريط الأخبار استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر يا عُمّال الأردن.. احذروا ضربات الشمس وبَلِّغوا عنها الضمان.!