18 شركة أردنية تشارك بالمعرض السعودي للأغذية بالرياض

18 شركة أردنية تشارك بالمعرض السعودي للأغذية بالرياض
أخبار البلد -   أخبار البلد- تنظم جمعية المصدرين الأردنيين، المشاركة الأردنية في المعرض السعودي للأغذية الذي سيقام في العشرين من الشهر الحالي، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 
وقال رئيس الجمعية أحمد الخضري، في بيان اليوم السبت، إن المشاركة الأردنية بالمعرض مهمة جدا للشركات الصناعية الأردنية المتخصصة بالصناعات الغذائية ولا سيما بالمرحلة الحالية التي تشهد اهتماما عالميا بالأمن الغذائي.
 
 

وأوضح أن المعرض في دورته الأولى يشكل فرصة مهمة للشركات الأردنية للاطلاع على آخر التطورات التي طرأت على صناعة الغذاء والأطعمة وتبادل الخبرات مع المشاركين من مختلف دول العالم.

وأشار الخضري إلى أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يعتبر حدثا مهما بالنسبة لقطاعات الصناعات الغذائية بالمنطقة وعلى مستوى العالم كونه سيجمع بين الشركات العالمية والمنتجين والموردين والخبراء بالصناعة، بالإضافة للطهاة العالميين.

وأكد أن جمعية المصدرين مستمرة في توفير كل الممكنات التي تسمح بتعزيز تواجد الشركات الصناعية والمصدرين بكل المحافل والمعارض الدولية المتخصصة للترويج للمنتجات الأردنية وتعزيز تنافسيتها خارجيا وفتح أسواق تصديرية جديدة أمامها.

وأشار الخضري إلى أن السوق السعودية من أهم الأسواق للصادرات الصناعية الأردنية، وبخاصة الغذائية، مؤكدا أهمية العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

من جهته، أشار مدير عام الجمعية حليم ابو رحمة، إلى أن المعرض يتيح للزوار الفرصة للتعرف على منتجات غذائية لدول عديدة من المنطقة والعالم وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في قطاع الصناعات الغذائية.

ولفت إلى وجود 18 شركة محلية متخصصة بمختلف مجالات الصناعات الغذائية مشاركة بالجناح الأردني البالغ مساحته 225 مترا مربعا، متوقعا أن يكون هناك إقبال كبير من الزائرين للاطلاع على المنتجات الغذائية الأردنية التي وصلت لمستوى متقدم من الجودة، وباتت تنافس بقوة بالأسواق العالمية.

ودعا أبو رحمة الشركات الصناعية الأردنية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية للاستفادة من فرصة المشاركة بالمعرض والترويج لمنتجاتها.
شريط الأخبار تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور"