للمرة الثانية على التوالي ...عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2023

للمرة الثانية على التوالي ...عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2023
أخبار البلد -   اخبار البلد-
للمرة الثانية على التوالي في عام 2022 وفي هذا العام 2023 حققت جامعة عمان الأهلية المرتبة الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات 
THE University Impact Rankings 2023 
 والمرتبة 101-200 على مستوى العالم الى جانب تحقيق المرتبة الاولى عربيا ضمن سبع جامعات عربية كانت ضمن الفئة  "101-200" وفق الجدول المرفق.
حيث نشرت منظمة التايمز العالمية يوم الخميس 1-6-2023 نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات
  THE  University Impact Rankings 2023
على هامش قمة التايمز للتأثير والابتكار والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.
وقد حققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في أغلب معايير هذا التصنيف العالمي الذي يهتم بمدى تأثير الجامعات العالمية في مجتمعاتها المحلية وفي تحقيق الاستدامة العالمية حسب معايير الأمم المتحدة.
وقد هنأ الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية  أسرة الجامعة  ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ونائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الاستاذ الدكتور أنس السعود ومسؤولي وكادرالجامعة على هذا الإنجاز النوعي. 
من جهته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان إهتمام الجامعة بهذا التصنيف الذي  يشمل جميع معايير التنمية المستدامة ويسعى لتحقيقها كجزء من رسالة الجامعة حيث يأتي هذا نتاج جهود كبيرة ومخلصة من جميع العاملين في الجامعة.
وفيما يتعلق بالتصنيف أوضح الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية والجودة  والمسؤول عن ملف التصنيف أن الجامعة دخلت في هذا التصنيف للسنة الخامسة على التوالي وبمراتب متقدمة وحافظت عليها رغم ازدياد المنافسة بازدياد عدد الجامعات المصنفة عالمية من 500 جامعة في العام 2018 إلى ما يزيد على 1600  جامعة هذا العام.
وأضاف السعود: أن أهم إنجاز هذا العام هو تقدم الجامعة للمرتبة 55 عالمياً في معيار جودة التعليم. وكان للخطة التي بنيت بناءً على النتائج التي حصلت عليها الجامعة العام الماضي الدور الأساسي في تحقيق هذه النتيجة المتميزة.
وقال : أن مركز الارتباط العالمي في الجامعة الذي يعمل بتنسيق مباشر مع جميع المراكز والكليات في الجامعة كان المسؤول عن تنفيذ كافة مؤشرات المعايير الخاصة بالتصنيف خلال المدة الزمنية المحددة.
وشكر السعود جهود زملائه في الجامعة وتعاون شركاء الجامعة اقليمياً وعالمياً ودعم رئيس الجامعة المتواصل والدعم اللامحدود والمتابعة الحثيثة من رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني.
وتأتي هذه النتيجة اليوم لتضاف لقائمة إنجازات جامعة عمان الأهلية التي تسعى دوماً للتميز محلياً واقليمياً وعالمياً .
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال