الصحافة البريطانية تبرز حفل زفاف ولي العهد

الصحافة البريطانية تبرز حفل زفاف ولي العهد
أخبار البلد -   أخبار البلد - أبرزت الصحف البريطانية في صفحاتها التي نشرتها اليوم الخميس، حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة السيف.

وأبرزت هيئة (بي بي سي) وصحف الديلي تلغراف والإندبندنت والديلي ميل وديلي اكسبريس وديلي ميرور وايفننق ستاندر ومجلة هلو، والصحف الصادرة في المقاطعات البريطانية، ومواقع إلكترونية بريطانية، مراسم حفل الزفاف الملكي بالتغطية الإخبارية.

ونشرت الصحف صور سمو ولي العهد والآنسة رجوة السيف، وأفردت بعضها مساحات واسعة وعناوين بارزة للحديث عن مراسم الحفل، وقائمة حضور الشخصيات العالمية.

وأشارت إلى الاحتفالات الرسمية الشعبية التي عمت جميع محافظات المملكة.

وقالت هيئة (بي بي سي) إن العديد من قادة الدول وكبار المسؤولين وضيوفا من 70 دولة وصلوا إلى الأردن للمشاركة في حفل الزفاف الملكي في قصر زهران الذي أقيم فيه حفل زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا عام 1993.

وأشارت صحيفة الاندبندنت إلى أن الاحتفالات في الأردن بدأت الأسبوع الماضي بحفل حناء للعروس استضافته جلالة الملكة رانيا العبدالله بحضور مئات من النساء.

ونشرت صحيفة الديلي ميل عدة تقارير حول حفل الزفاف، وتطرقت إلى زيارة ولي العهد البريطاني الأمير وليام امير ويلز وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز إلى الأردن لحضور حفل الزفاف.

ونشرت الصحيفة عددا من الصور لجلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين ولي العهد والآنسة رجوة السيف.

وتطرقت صحيفة الديلي تلغراف إلى حضور الأمير وليام وزوجته لحفل الزفاف، ومتانة علاقات الصداقة التاريخية بين الأردن وبريطانيا، وأواصر الصداقة التي تجمع الشعبين الصديقين.

من جانبها، تطرقت الصحف العربية الصادرة في لندن والصحف العربية باللغة الإنجليزية إلى مراسم حفل الزفاف.

وأبرزت صحف القدس العربي والشرق الأوسط ورأي اليوم وإيلاف قائمة الحضور العربي والعالمي لعدد من قادة ورؤساء الدول لحفل الزفاف في قصر زهران.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط "من الجد إلى الابن وصولا للحفيد، كان قصر زهران بوسط العاصمة عمان شاهدا على أفراح العائلة المالكة بالأردن منذ خمسينات القرن الماضي".
 
شريط الأخبار انتخابات الاردنية فيديو يشين بالاداب .. والاول في سجن ماركا .. والرئيس يتحدث عن ضربة شمس ..!! الخدمات الطبية: لن نستقبل أي بطاقة تأمين صحي منتهية الصلاحية الزعبي: اسرائيل عاقبت الاردن من موقفه تجاه عزة وخفضت الاتفاقية المائية الى 6 شهور .. والحل تحلية ماء البحر لنخرج من التبعية. "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟