وزير الزراعة أبو الوعود التي لا تنفذ .. "الكلام ليس عليه جمرك"

وزير الزراعة أبو الوعود التي لا تنفذ .. الكلام ليس عليه جمرك
أخبار البلد -  
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهبم

بدأ وزير الزراعة خالد الحنيفات بإطلاق وعود عن "جنب وطرف" أخذها عهداً على نفسه بتعويض المزارعين المتضررين خسائرهم نتيجة فيروس الحمى القلاعية الذي أصاب الأبقار مؤخراً وتسبب لهم حالات نفوق وخسائر تقدر بالملايين، ثم عاد مجدداً واستخدم سحابته المليئة بالوعود والعهود التي لا تنفذ وأغرق بها المزارعين مرة أخرى و"دق على صدره" لتعويض المزارعين المتضررين جراء الأمطار الأخيرة.

الحنيفات ورغم مواقفه البطولية الحاضرة والمتكررة أثناء وقوع الحدث، إلا أنه لم يحقق شيء منها على أرض الواقع، فالوعود والعهود التي قطعها جميعها تبخرت وصعدت مرة أخرى إلى سحابته ليغرق بها مجدداً المتضررين الذين لا حول لهم ولا قوة.

ولأنه وكما يقولون الغريق يتعلق بقشة أخذ المتضررون وعود الحنيفات أملاً للبحث عن سبيل للنجاة، فوجدوا نفسهم في بحر تتلاطم أمواجه؛ حاولوا العوم فلم يفلحوا، بحثوا فلم يجدوا قارب نجاة، وصرخوا فما وجدوا مجيبًا، وفي محاولاتهم المستميتة للخلاص من ورطتهم، وجدوا قشة ضئيلة، كانت ذاتها الوعود التي أطلقها الحنيفات إلا أنها مجددا كانت سراباً لا ينجب ماء.

يذكر أنه تضرر مزارعون في مناطق عدة جراء تساقط البرد، أثناء الأمطار الأخيرة، واشتكى عدد من المزارعين المتضررين من التسويف والمماطلة بحقوقهم من قبل الحكومة لعدم تعويضهم لغاية الآن خسائرهم نتيجة فيروس الحمى القلاعية الذي أصاب الأبقار مؤخراً وتسبب لهم حالات نفوق وخسائر تقدر بالملايين.

واعتبر المشتكون أن الحكومة، تخاذلت عن تعهداتها بتعويض المزارعين المتضررين من الحمى القلاعية، وذلك بسبب وعودها المتكررة بتعويضهم خلال اجتماعات أجريت سابقا، إلا أنه لم يصلهم شيء يذكر لغاية الآن من هذه التعويضات.

الوزير يستحق لقب ابو الوعود التي لا تنفذ، فتصريحاته مجرد برق ورعد لا غيث فيه وبدقيق العبارة أنها "فستق فاضي" و"فرد صوت" والدليل أنه لم يلتزم بالوعد الأول فأطلق الثاني ولسان حاله يقول كلام الحكومة مجاني ليس عليه جمركاَ.
شريط الأخبار البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر"