ديرانية: ٥ بالمئة هبوط العملات الأوروبية أمام الدولار

ديرانية: ٥ بالمئة هبوط العملات الأوروبية أمام الدولار
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

هبطت العملات الاوروبية امام الدولار أمس بنسبة ٥ بالمئة بعد اتفاق حل ازمة سقف الدين الأميركي وفق ما قال امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية.

ولفت ديرانية في تصريح الى"الرأي إلى أنه اذا تم الاتفاق على رفع سقف الدين الأمريكي فإن أسعار العملات ستنخفض أمام الدولار الأميركي.

وكان ديرانية توقع خلال وقت سابق انخفاض اسعار صرف العملات الاوروبية امام الدولار خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع الوصول الى اتفاق لرفع سقف الدين الامريكي.

وأظهرت مؤشرات السبت أن المفاوضين الديموقراطيين والجمهوريين باتوا قاب قوسين من التوصل إلى اتفاق ينهي أزمة سقف الدين.

ومع بدء العد العكسي لتوقف الحكومة الأميركية عن سداد ديونها، أفاد مصدر مطلع أن بايدن تحدث السبت إلى مكارثي، في محاولة لتذليل العقبات الأخيرة أمام اتفاق محتمل.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية 0.02 بالمئة إلى 104.28 نقطة، بالقرب من أعلى مستوى في شهرين البالغ 104.42 نقطة والذي لامسه يوم الجمعة. ومن المتوقع أن ينهي المؤشر الشهر على ارتفاع قدره 2.5 بالمئة.

وقال عدد قليل من نواب الحزب الجمهوري من اليمين المحافظ الاثنين إنهم سيعارضون أي اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي الذي يبلغ حاليا 31.4 تريليون دولار.

وارتفع اليورو 0.01 بالمئة إلى 1.0706 دولار، كما زاد الجنيه الإسترليني في أحدث جلسة للتداول إلى 1.2356 دولار بارتفاع 0.04 بالمئة.

وزاد الين الياباني 0.11 بالمئة إلى 140.31 للدولار بعد أن لامس أدنى مستوى في ستة أشهر عند 140.91 ين للدولار أمس.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.31 بالمئة إلى 0.652 دولار، كما انخفض الدولار النيوزيلندي 0.15 بالمئة إلى 0.604 دولار.

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان