المركزي يوضح حول إلزامية تعويض شركات التأمين للمركبات المتضررة من البرد

المركزي يوضح حول إلزامية تعويض شركات التأمين للمركبات المتضررة من البرد
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال مساعد المدير التنفيذي لدائرة الرقابة على أعمال التأمين في البنك المركزي نلجان هاكوز إن شركات التأمين غير ملزمة بتعويض المركبات المتضررة من سوء الأحوال الجوية في حال التأمين الإلزامي.

وأكد هاكوز عبر تصريحات اذاعية، الثلاثاء أن تعويض المركبات المتضررة جراء المنخفض الأخير يتم في حالة التأمين التكميلي شريطة شمول نوع التأمين بحوادث السيول أو سوء الأحوال الجوية.

وأضاف أن شركات التأمين ملزمة بتعويض المركبات المتضررة من إنحراف مركبة على مركبه وصدمها.

ودعا هاكوز المواطنين لقراءة وثائق التأمين التي اتفق عليها ومراجعة دائرة الرقابة على أعمال التأمين في البنك المركزي في حال حدوث خلاف مع شركة التأمين.

وشهدت العاصمة عمان عاصفة بردية قوية في العديد من المناطق، الاثنين، إذ هطلت الأمطار والبرد بغزارة.

وتسبب تساقط حبات البرد بأضرار لعدد من المركبات، إذ تسببت بتكسير زجاج وأضرار أخرى، وفق ما رصدت مقاطع فيديو متداولة.

وتأثر الأردن بحالة من عدم الإستقرار الجوي، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة في الأردن خاصة المناطق الشرقية والجنوبية بما فيها مدينة العقبة.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان